نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف


دميتري مدفيديف يدعوا ماسك لوقف خدمة "ستارلينك" عن أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 06:03 م

أعرب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة، عن تهانيه في  تغريدة عبر "تويتر"، ودعاه لوقف خدمة "ستارلينك" عن أوكرانيا.

وجاء في تغريدة ماسك: "أتمنى لك التوفيق في التغلب على التحيز السياسي والديكتاتورية الأيديولوجية على (تويتر). وأوقف أعمال (ستارلينك) في أوكرانيا".


اقرأ ايضًا|تبادل الاتهامات بين روسيا وأمريكا حول تمويل برامج أسلحة بيولوجية بأوكرانيا

 

وليست تلك هي المرة الأولى التي يتحاور فيها مدفيديف مع ماسك عبر "تويتر"، حيث كتب مدفيديف لماسك من قبل: "أراك في موسكو في عيد النصر"، بعد سجال ساخر بينه وبين الملياردير الأمريكي بشأن استقالة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس.

ومعروف عن خدمة "ستارلينك" أنها مشروع يهدف إلى توفير خدمات الإنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية، يستهدف الأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية، ممن لا يستطيعون الحصول على إنترنت عالي السرعة، وقد أثبتت الشبكة فعاليتها الاستثنائية في مساعدة القوات المسلحة الأوكرانية في ظروف العملية العسكرية الخاصة، بدعم عمليات التواصل لأكثر من جهاز في البيئة القتالية.

وفي وقت سابق صرح ماسك، بأن شركة "سبيس إكس" لم يعد بإمكانها تمويل صيانة نظام اتصالات الأقمار الصناعية "ستارلينك" في أوكرانيا، ثم غير رأيه وقال إنه سيواصل تقديم هذه الخدمات.

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف أن كييف على اتصال مباشر مع رجل الأعمال الأمريكي لتسوية الوضع بشأن تمويل عمل "ستارلينك" في أوكرانيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة