صورة موضوعية
صورة موضوعية


«وفري في الطاقة» .. تعرفي على درجة الحرارة المثالية للثلاجة

أمنية شاكر

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 08:20 م


 

تسعى السيدات لإيجاد الحلول لتوفير الطاقة وذلك في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء عالميا، ، وبمناسبة أن الثلاجة من الأجهزة التي تعمل بالكهرباء طوال اليوم، نقدم لك درجة الحرارة المثالية للثلاجة لكي نساعدك في توفير الطاقة. 


وفي هذا الصدد نقدم لك درجة الحرارة التي يجب أن تكون عليها ثلاجتك، وذلك بحسب موقع express: 
وفقًا لوكالة معايير الغذاء الحكومية (FSA) ، فإن درجة الحرارة المثلى للاحتفاظ بالثلاجة هي 5 درجات مئوية أو أقل، وذلك لأن درجات الحرارة فوق 5 درجات يعزز أرضًا خصبة لبعض البكتيريا الضارة، ودرجة الحرارة هذه أقرب ما يمكن إلى التجمد دون تجميد طعامك فعليًا ، مما يجعل البيئة شديدة البرودة بحيث لا تعمل البكتيريا بشكل فعال.

وقالت هيئة الرقابة المالية الأمريكية: «تنمو معظم البكتيريا الضارة في درجات حرارة أعلى من 8 درجات مئوية وأقل من 63 درجة مئوية - وهذا ما يُعرف باسم" منطقة الخطر "لنمو الميكروبات"، وهذا يعني أنه لا يجب عليك فقط تجنب التسلل إلى هذه المستويات المرتفعة في الثلاجة ، ولكن النصيحة تنطبق أيضًا على إزالة الجليد من الأطعمة أيضًا». 

وقالت هيئة الخدمات المالية الأمريكية: «ننصح بأن الطريقة الأكثر أمانًا لتذويب الطعام هي وضعه في الثلاجة طوال الليل. من خلال إذابة الجليد في الثلاجة ، يجب ألا يدخل طعامك أبدًا إلى "منطقة الخطر" ، لأن درجة الحرارة في الثلاجة (إذا كانت عند 5 درجات مئوية أو أقل) لن تعزز نمو البكتيريا الضارة بشكل إيجابي ».
اقرا ايضا ضمن أرخص 30 دولة.. ترتيب مصر في أسعار الكهرباء عالميا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة