غرفة منتجات الأخشاب والأثاث،
غرفة منتجات الأخشاب والأثاث،


غرفة منتجات الأخشاب والأثاث تشارك في فعاليات «الملتقى الدولي الأول للصناعة»

وائل المزيكي

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 10:17 ص

تشارك غرفة منتجات الأخشاب والأثاث، باتحاد الصناعات، في فعاليات «الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة» والذي ينطلق  اليوم  السبت 29 إلى 31 أكتوبر الجاري بمناسبة 100 عام على نشأة اتحاد الصناعات، والذي يقيمه وينظمه اتحاد الصناعات بالتعاون مع جميع الغرف الصناعية، وأعضائها من كبار المصنعين والمتميزين في الصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشارك الغرفة بمعروضات متنوعة علي مساحة ١٥٠٠ متر لجميع المنتجات الخشبية والآثاث بمختلف الأنواع و الأذواق و الفئات السعرية كما تتواجد الغرفة بجناح خاص بها لعمل اجتماعات ثنائية بين المصنعين ورجال الأعمال من بلاد عربية وإفريقية.

اقرا ايضا :لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة 

كما تمت دعوة مكاتب الاستشاريين  للمشروعات القومية و المشروعات الخاصة والمطورين العقاريين ومكاتب التشطيبات و كبار مهندسي الديكور، وذلك لتحقيق التعاون المثمر بين جميع الأطراف في القطاع، بحسب البيان الصحفي للغرفة.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس مجلس ادارة غرفة منتجات الأخشاب والأثاث، طارق حبشي، في تصريحات صحفية اليوم السبت أن قطاع الأثاث يعد واحدًا من أهم القطاعات الصناعية في مصر لما يمثل من قيمة مضافة للاقتصاد المصري؛ حيث تبلغ عدد مصانع الأثاث في مصر نحو ١٤٠ ألف مصنع وورشة، و عدد العمالة المباشرة ٤٤٠ ألفًا وغير المباشرة  نحو ٤٦٠ ألفًا.

وأضاف حبشي أن قيمة الصادرات خلال العام الجاري، بلغت حتى الآن نحو  ١٧٠ مليون دولار، وجاءت أهم الدول المستوردة للأثاث المصري كالتالي:"السعودية، والإمارات، والعراق وأمريكا".

وذكر أن الغرفة عملت علي التوعية بأهمية تطوير التصميمات و الاهتمام بالتكنولوجيا الجديدة في صناعة الأثاث، إضافة إلى عقد العديد من ورش العمل بالصعيد ودمياط، والاهتمام بالمصانع التي تستخدم المواد المعاد تدويرها والتي تحافظ علي البيئة مثل المصنع الذي يقوم بتصنيع الألواح من سيقان الذرة الرفيعة و قش.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة