نيكول باشينيان
نيكول باشينيان


أرمينيا تعلن استعدادها تمديد عمل قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ لـ20 عامًا

وكالات

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 12:42 م

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، اليوم السبت 29 أكتوبر، استعداد بلاده للتوقيع على وثيقة بشأن تمديد عمل قوات حفظ السلام الروسية في إقليم قره باغ، المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، لمدة تصل إلى 20 عامًا.

وقال باشينيان، في إفادة صحفية اليوم: "أعلن رسميًا أنني مستعد للتوقيع على وثيقة في سوتشي بحيث يتم ضمان تمثيل قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ دون قيد أو شرط لمدة 10 أو 15 أو 20 عامًا".

وأضاف باشينيان: "أقترح أن يقدم الرئيس الروسي هذا الاقتراح، وإذا لزم الأمر سأقدم أنا مثل هذا الاقتراح، ويجب على روسيا دعم هذا الاقتراح لأنني لا أستطيع تحديد شروط بقاء قوات حفظ السلام الروسية، فهذه وثيقة ثلاثية، وإذا اتفقنا نحن وروسيا، فسنكون الأغلبية"، مشيرًا إلى أن "روسيا كوسيط يمكنها تقديم هذا المشروع".

اقرأ أيضًا: الكرملين يكشف عن التحضير للقاء بوتين وعلييف وباشينيان

وأعلن المكتب الصحفي في الكرملين، أمس الجمعة، عن انعقاد لقاء ثلاثي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في منتجع سوتشي.

وجاء في بيان الكرملين: "بمبادرة من روسيا، تعقد في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الجاري، في منتجع سوتشي، مباحثات ثلاثية تضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة