صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غداً.. نشاط للرياح وأمطار رعدية على المحافظات 

حنان عز الدين

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 09:17 م

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، حيث يسود البلاد غدا الأحد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل للحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية يتوقع الخبراء تكون الشبورة المائية على الطـرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

ويستمر نشاط الرياح خلال الأيام المقبلة على سيناء والسواحل وجنوب البلاد والقاهرة ويسهم نشاط الرياح في تلطيف الطقس ليلا وتخفيف حدة الإحساس بمعدلات الرطوبة المرتفعة.

وأكدت الأرصاد أن هناك تساقطًا ملحوظًا للأمطار والتي تتفاوت شدتها على أنحاء البلاد تصل إلى رعدية أحيانا على سيناء وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وعن درجات الحرارة غداً الأحد 30 أكتوبر:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 27- الصغرى 21

السواحل الشمالية: العظمى 26- الصغرى 19

 

جنوب سيناء: العظمى 32- الصغرى 23

 

شمال الصعيد: العظمى 30- الصغرى 18

 

جنوب الصعيد: العظمى 34- الصغرى 21

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف موعد «انخفاض درجات الحرارة»..صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة