الأديب الراحل "بهاء طاهر"
الأديب الراحل "بهاء طاهر"


عزاء الأديب بهاء طاهر بمسجد عمر مكرم.. الإثنين

محمد عصام

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 09:26 م

قررت أسرة الأديب الكبير بهاء طاهر، الذى غاب عن عالمنا مساء الخميس الماضي، عن عمر يناهز 87 عامًا، إقامة العزاء في فقيدهم، بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، مساء يوم الإثنين المقبل بعد صلاة المغرب.

وكتبت يُسر بهاء طاهر، ابنة الأديب الكبير على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عزاء والدى العزيز يوم الإثنين الموافق 31 أكتوبر 2022 بجامع عمر مكرم بعد صلاة المغرب".

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، على رأس مشيعي جثمان صاحب واحة الغروب، حيث شيعت جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، ووارى الثرى بمقابر العائلة بطريق الواحات، وذلك بمشاركة عدد من المثقفين والفنانين.

ويمتلك الكاتب الراحل مسيرة إبداعية لم تتوقف حيث مُنح الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008 عن روايته واحة الغروب.

كما حصل الكاتب الراحل على الشهادة الجامعية من كلية الآداب قسم التاريخ، عام 1956 من جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.

ولد بهاء طاهر في محافظة الجيزة في 13 يناير سنة 1935. عمل مترجمًا في الهيئة العامة للاستعلامات بين عامي 1956 و1957.

وعمل الكاتب الراحل مخرجًا للدراما ومذيعًا في إذاعة البرنامج الثاني الذي كان من مؤسسيه حتى عام 1975 حيث منع من الكتابة.

وحاز بهاء على جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1998، وحصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن خالتي صفية والدير، وحصل على جائزة آلزياتور Alziator الإيطالية لعام 2008 عن الحب في المنفى - تعديل خالد خيري، كما حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب.

أقرأ أيضاً - 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة