الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


عمرو فتوح: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالصناعة المصرية|فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 11:32 ص

قال المهندس عمرو فتوح، نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالصناعة المصرية، وهو ما ظهر في الملتقى الدولي الأول للصناعة، موضحًا: "هذا ما نحتاجه، والرئيس بنفسه قال إن مؤسسات الدولة بالكامل يجب أن تتحرك، وإلا فإنه سيتحرك".

وأضاف فتوح خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "يتم الآن وضع خريطة للصناعات التي تحتاجها الدولة المصرية"، مشيرا إلى أن البيروقراطية تعطل أمورا كثيرة، لكن الدولة بدأت تتحرك في هذا الإطار. 

وتابع نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال: "نحن في حاجة إلى تخفيض بعض الأعباء عن الصناعة المصرية لزيادة فرص التصدير، وإذا تحركنا بهذه الوتيرة فإن الصناعة المصرية ستتطور كثيرًا خلال الـ3 سنوات المقبلة، حيث يتم التركيز على الصناعات غير الموجودة في بلدنا".

وأكد: "لدينا آلاف المنتجات التي نستوردها من الخارج، آلاف الأفكار موجودة، يمكننا الاستعانة بأحدها والعمل على تنفيذها على أرض الواقع لكي يظهر لدينا منتج يناسب السوق المصري، وبخاصة أن معظم المنتجات المستوردة لا تليق".

اقرأ أيضا:مقرر الاستثمار بـ«الحوار الوطني»: الصناعة مفتاح الدولة للخروج من الأزمة الحالية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة