الأميرة آن ترتدي بروش الملكة إليزابيث الثانية في أوغندا
الأميرة آن ترتدي بروش الملكة إليزابيث الثانية في أوغندا


الأميرة آن ترتدي بروش الملكة إليزابيث الثانية في أوغندا

حنان الصاوي

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 11:39 ص

وهبت الملكة إليزابيث الثانية جواهرها أو أعارتها لنساء أخريات من العائلة المالكة من" كيت ميدلتون"  أميرة ويلز ، إلى كاميلا، كان يمكن رؤيتهم بانتظام وهم يرتدون أغطية العنق، والأقراط ، ودبابيس الزينة ، والتيجان ، وغيرها من المجوهرات من المجموعة الموسعة للملك الراحل .

وقد شوهد شيء مشابه خلال الزيارة الملكية الأخيرة للأميرة آن إلى أوغندا هذا الأسبوع عندما حضرت مأدبة عشاء في مقر المفوض السامي البريطاني مرتدية قطعة مجوهرات والدتها.

وكانت ترتدي بروش الياقوت للإمبراطورة ماري فيودوروفنا، الذي كان ينتمي سابقًا للملكة إليزابيث ، مصنوع من الياقوت الأزرق محاطًا بالماس مع قطرة لؤلؤة.

وكانت قد نسقت مع البروش المذهل، فستان ملفوف من الحرير باللون الأزرق الداكن مع حذاء بكعب عالٍ أسود وحقيبة كلاتش سوداء.

وتم تقديم البروش الذي يبلغ عمره قرنًا ونصفًا إلى أخت ألكسندرا ، ميني ، عند زواجها من الإسكندر الثالث ملك روسيا من قبل الملك إدوارد السابع والملكة ألكسندرا في عام 1866 ، وفقًا لموقع thecourtjeweller.com .

وأخذت ميني، التي أصبحت تعرف باسم الإمبراطورة ماري فيودوروفنا ، هذا البروش معها خلال رحلاتها المنتظمة إلى منزل طفولتها في كوبنهاجن .

واشترتها الملكة ماري في النهاية خلال مزاد لقطع مجوهرات ميني بعد وفاتها في عام 1928، وورثت الملكة إليزابيث جميع جواهر الملكة ماري، بما في ذلك هذا الهدية.

وارتدت البروش في عدة مناسبات خاصة بما في ذلك أحداث مثل Epsom Derby ، و Chelsea Flower Show ، ومراسم التنصيب والجولات الملكية في الخارج.

اقرأ أيضًا| ما الوقت المناسب لشرب الماء؟.. «طبيبة» توضح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة