صور لمشروع تبطين الترع
صور لمشروع تبطين الترع


تبطين 269 ترعة بمراكز البحيرة بتكلفة 2 مليار و490 مليون جنيه

فايزة الجنبيهي

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 01:43 م

أكدت مديرية الري بالبحيرة، تبطين 269 ترعة على مستوى المحافظة بتكلفة 2 مليار و490 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تبطين 56 ترعة بطول 218.3 كم بتكلفة 690 مليون جنيه وجاري تأهيل 213 ترعة بطول 815 كم بتكلفة مليار و800 مليون جنيه بنسبه تنفيذ 57% .

اقرأ أيضاً| إزالة 50 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة 

ويعد مشروع تبطين الترع والمصارف من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة ويستهدف تطوير منظومة الري وتقليل الفاقد من المياة وضمان وصول المياة إلى المناطق المحرومة فى نهايات الترع دون عوائق.

كما سيحقق العديد من المكاسب للمزارعين ولمنظومة الري، مثل حدوث تحسن كبير فى عملية إدارة وتوزيع المياة، وحسم مشاكل نقص المياة بنهايات الترع، وحصول كافة المزارعين على حصتهم من المياة فى الوقت المناسب، وتحسين نوعية المياة بالترع  وتحقيق المردود البيئي والجمالي والتأثير الإيجابي على الصحة العامة ومنع إنتشار الأمراض.

يأتى ذلك بالتزامن مع مؤتمر تغير المناخ "COP27"، المقرر إنعقاده بشرم الشيخ نوفمبر القادم والجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

حيث وضعت محافظة البحيرة خطة عاجلة للحفاظ على مياة نهر النيل وإستثمار المياة بشكل أمثل لكونها محافظة زراعية من الدرجة الأولى وذلك من خلال تبطين الترع بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة