الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني


الإفتاء: أهل المحروسة لديهم جينات دينية

حسين دسوقي

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 06:16 م

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الرسول علمنا فلسفة تغرس الوطن في أنفوسنا، وتجعل تعلقنا به عبادة، والنبي (ص) يقول عن مكة: "لو أن أهلك أخرجوني ما خرجت". 

أضاف أمين الفتوى، خلال تقديمه برنامج "ولا تعسروا" المذاع على القناة "الأولى": "مصر ذكرت في القرآن صراحة وإشارة، وكثير من المفسرين قالوا في تفسير "والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين"، قالوا البلد الأمين هي مصر".

وواصل: "مصر حياة خاصة، الأرض التي تجلى الله عليها، وثبت صحة الروايات أن النبي مر على مصر في ليلة الإسراء والمعراج، الرسول أوصى بأهلها، فإذا كان الوطن له طعم مع كل الأوطان فطعمه مختلف مع مصر، لأن فيها مصاهرة مع بيت النبوة، مصر لها مكانة خاصة، لا نتحدث بشيفونية، وإنما نتكلم عنها بالحق".

واستطرد الورداني: "مصر مليئة بالبركة والنور، الطيابة والنور مليانة مدد وبركة، بها ما يمكن القول أنه التأثير الديني الجيني، جينات دينية في المصريين بتخليهم ناس طيبة ومنورة، مصر فيها أنوار نبوة وولاية، المصرييين فرحوا بأهل البيت وأووا السيدة زينب، مصر ألوان وثقافات وبركة ونور، لازم نكرم ألها ونفضل بالنور والبركة، مصر الحضارة والديانة".

وختم: "ازاي بلد زي دي مندوبش فيها ونشتاق إليها، نتبع سنة الله ووصيته وتكريم الله لأرض مصر وتجليه عليها، هنفضل نحب مصر وندعي لمن له رأي آخر أن يعرف قيمة مصر، مصر فيها حاجة منورة". 

اقرأ أيضا  | أمين الفتوى: «ربنا ابتلانا بشيوخ عملوا للناس هوس بالحرام» |فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة