الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين


الرئيس الصيني: العلاقات مع روسيا دخلت حقبة جديدة

سامح فواز

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 07:13 م

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأحد 30 أكتوبر، العلاقات الصينية الروسية حقبة جديدة وتظهر مستوى عال من التنمية المستدامة في جميع المجالات، بحسب ما جاء في برقية التهنئة التي أرسلها الرئيس الصيني بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس جمعية الصداقة الروسية الصينية.

وقال الزعيم الصيني: "في الوقت الحاضر، تُظهر العلاقات الصينية الروسية القائمة على الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي الذي يدخل حقبة جديدة مستوى عالٍ من التنمية المستدامة، وتعميق التعاون والتبادلات بشكل مطرد في مختلف المجالات".

أقرا أيضا الرئيس الصيني وصف العلاقات مع موسكو بأنها «أكثر من مجرد تحالف»

جين بينج في برقية التهنئة إن الصداقة بين شعبي البلدين تتعزز باستمرار، الأمر الذي خلق آفاقا واسعة وإمكانات هائلة لصداقة الشعوب بين الصين وروسيا.

أشار شي جين بينغ إلى أن جمعية الصداقة الروسية الصينية "التزمت بروح الصداقة" على مدار 65 عامًا من وجودها ، وتواصل اليوم حل عدد من المهام الهامة.

وتابع "من بين المهام الهامة تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة والثقة بين شعبي البلدين ، فضلا عن تعزيز الأسس الاجتماعية والاجتماعية والعلاقات الودية بين الصين وروسيا".

كما أعرب الرئيس الصيني عن آماله في أن تلعب جمعية الصداقة الروسية الصينية ، التي تطور أفضل مواقعها ، دورًا أكبر وأن تساهم في تقوية شعوب البلدين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة