وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي


وزير التموين: 50% من الحاصلين على الدعم يستفيدون من الزيادة الجديدة

محمد حسنين

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 09:43 م

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن إجراءات الحماية الاجتماعية تغطي نصف مليون أسرة في الضمان الاجتماعي.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "القيادة السياسية لديها شعور بالمواطن وقدمت حزم دعم اجتماعية إضافية"، لافتا: "الرئيس السيسي وجه بمد مظلة الدعم الإضافي على بطاقات التموين للفئات الأكثر احتياجا حتى يونيو 2023".

اقرأ أيضا|«التموين»...شركات المجمعات الإستهلاكية تعمل بكامل طاقتها

وأشار: "كل الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي ودعم تكافل وكرامة داخل مظلة الدعم الإضافي على بطاقات التموين"، موضحا: "كل من يتقاضى راتب 2700جنيه وأقل داخل مظلة دعم بطاقة التموين".

 

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،: "كل من يتقاضى معاش أقل من 2500 داخل مظلة الدعم الإضافي على بطاقة التموين"، لافتا: "ظاهرة نقص السلع التموينية كالزيون كانت نتيجة تأخر صرف الشحنات في الجمارك".

 

وتابع: "سنجد انفراجه قريبة في صرف الشحنات المتأخرة من السلع الغذائية"، مضيفا: "نضع منظومة جديدة لضمان توفير كميات الأرز اللازمة للتموين ولتوفيرها طوال السنة"، متابعا: "لأول مرة وزارة التموين تدخل لشراء الشعير مثل ما يحدث مع القمح".

وأكمل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،: "90% من مضارب الأرز على مستوى الجمهورية تشارك في المنظومة الجديدة"، مشيرا: "المجتمع الأهلي يقدم مساعدات عينية ونقدية لـ400 ألف أسرة من الفئات الأكثر احتياجا"، موضحا: "36 مليون مواطن من الفئات الأكثر احتياجا تستفيد من زيادة الدعم على بطاقة التموين".

 

وأوضح: "الأسرة من الفئات الأكثر احتياجا تستفيد بـ100 جنيه زيادة على بطاقة التموين و300 جنيه لأكثر من 3 أسر"، مؤكدا: "لا يوجد أي أزمة في السلع التموينية الاستراتيجية".

 

واسترسل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،: "أكثر من 50% من الحاصلين على دعم تمويني يستفيدون من الزيادة الجديدة"، موضحا: "نضع منظومة جديدة لضمان توفير كميات الأرز اللازمة للتموين ولتوفيرها طوال السنة"، مؤكدا: "لا صحة لإلغاء الدعم العيني على رغيف الخبز".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة