مستشفيات جامعة أسوان
مستشفيات جامعة أسوان


«توفي لمدة ساعة».. مريض يعود للحياة بكفاءة طبية ومعجرة إلهية

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 11:12 ص

أكد الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس  مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أنه استطاع أطباء قسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بأسوان أن تعيد النبض لقلب مريض بعد توقفه لمدة نصف ساعة. 

وأضاف الدكتور الدهشوري أن قسم القلب استقبل مريض إلى عيادة استقبال قسم الصدر بالمستشفى الجامعي بأسوان، ثم تدخل أطباء أطباء قسم القلب والأوعية الدموية "أبطال القصة من الجيش الأبيض" وهم: الدكتورة إسراء أبوزيد والدكتور بهاء شمندي مدرس مساعد بقسم القلب.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب عدم تشغيل أعمدة الإنارة

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان إلى دخول رجل مُسن برفقة أسرته في حالة بكاء وهم على يقين بأنه توفي، ولكن العناية الإلهية تدخلت بتواجد طبيبة القلب إسراء ابوزيد والدكتور بهاء شمندي وأطقم التمريض لإسعاف الحالة، حيث استطاعا إنعاش القلب وعودة المريض للحياة بعد أن توقف عن النبض لمدة تزيد عن نصف ساعة.

وأكد أحد المرافقين للمريض: "جميع الحالات المرضية في القسم والمرافقين انتابهم شعور من الحيرة والألم والحسرة لمشاهدة دخول مريض مفارق الحياة وبعد أن شاهد جميع الحضور ذلك الموقف تغير الوضع داخل القسم إلى فرح وسعادة لدرجة أن جميع المرضى ومرافقيهم في ذهول من الموقف، عندما شاهدوا جثة هامدة وبعد فترة وفي صمت ودعاء وجدوه على قيد الحياة.. الأمر الذي جعل كل الحضور قاموا بالتصفيق لأطباء قسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفي الجامعي بأسوان".

وأوضح الدكتور رمضان غالب أستاذ أمراض القلب ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بأسوان أن قسم القلب به نخبة جيدة من أساتذة مساعدين ومدرسين وأطباء لديهم من الخبرات الطبية في تخصصات أمراض القلب الدقيقة التي تساعد أطباء قسم القلب على التدخل السريع لإنقاذ مرضى القلب بمحافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد ونعمل من خلال قسم القلب بكلية الطب على تخريج كوادر طبية من خلال تبادل الخبرات بين شباب الأطباء وكبار التخصص. 

ووجهت أسرة المريض الشكر والتقدير لإدارة المستشفى الجامعي بأسوان وخاصة أطباء قسم القلب الذين أعادوا البسمة وقبلة الحياة للمريض مرة أخرى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة