وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي


الخارجية البريطانية تدين هجوم مقديشو الإرهابي

وكالات

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 12:22 م

أدان وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، اليوم الاثنين 31 أكتوبر، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو وأسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل وما يقرب من 300 مصاب.

وقال كليفرلي، في بيانه إنه يدين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الجبان والمروع في مقديشو، حسبما أورد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية. 

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية البريطانية يؤكد مواصلة دعم بلاده لأوكرانيا

وأعرب كليفرلي عن تعاطفه مع عائلات وأصدقاء أولئك الذين قتلوا وجرحوا بشكل مأساوي، مضيفًا: "نواصل الوقوف مع حكومة وشعب الصومال في حربهم ضد الإرهاب، وتدين المملكة المتحدة الإرهاب بجميع أشكاله".

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أنه على الرغم من تغير الحكومة البريطانية إلا أن دعم المملكة لأوكرانيا سيظل ثابتا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني -في تغريدة على "تويتر" وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء- "لقد تلقيت مكالمة من نظيري البريطاني جيمس كليفرلي الذي أعيد تعيينه للتو في الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء ريشي سوناك وأكد أن الحكومات تتغير، لكن دعم أصدقائنا في المملكة المتحدة سيظل ثابتًا طالما كانت هناك حاجة لأوكرانيا للفوز".

وقدم رئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك، بعد ساعات قليلة من توليه منصبه، حكومة جديدة اليوم وأعيد تعيين وزير الخارجية جيمس كليفرلي ووزير الدفاع البريطاني بن والاس في الحكومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة