المتهمون
المتهمون


«ضربوا عليا نار».. سقوط المتهمين بسرقة حمولة سلع تموينية بالشرقية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 12:24 م

مشهد يشبه ما يحدث في أفلام الأكشن، دارت أحداثه على أحد الطرق بالشرقية، عندما قطع 4 عناصر إجرامية الطريق على سيارة محملة بمواد تموينية، وألقوا النار على قائدها، واستولوا على حمولة السيارة وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهمين، وإلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون.

تلقى مركز شرطة بلبيس، بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا من إحدى المستشفيات، باستقبالها سائق مصاب بعيار ناري.

انتقلت قوات الأمن وبالفحص وسؤال مرافقه، قرر أنه حال استقلالهما سيارة مُحملة بالمواد التموينية، قيادة المصاب، وأثناء سيرهما بدائرة المركز، فوجئا بسيارة ربع نقل يستقلها 4 أشخاص، وقيام أحدهم بإطلاق عيار ناري تجاههما، نتج عنه إصابة قائد السيارة، وقاموا بالاستيلاء على السيارة وحمولتها، و2 هاتف محمول ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، برئاسة وقطاع الأمن العام، وأجهزة البحث الجنائي بالشرقية، تم إشراف اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، من تحديد مرتكبي الواقعة وهم 6 أشخاص لـ4 منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 5 منهم، وبحوزتهم «بندقية آلية - بندقية هيكلية - عدد من الطلقات - سيارة ملاكي - مبلغ مالي من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات لدى عميلهم «سيئ النية» مالك محل مقيم بدائرة قسم أول السلام بالقاهرة، وتم ضبطه وبمواجهته اعترف بعلمه أن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة، كما أمكن ضبط السيارة المبلغ بسرقتها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة