مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول
مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول


وزير البترول يشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض «أديبك 2022»

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 12:25 م

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في افتتاح مؤتمر ومعرض ابوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، صباح اليوم الاثنين في العاصمة الإماراتية.

افتتح المؤتمر الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات بحضور جمع كبير من وزراء الطاقة في العالم ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية والخبراء.

وشهد افتتاح المؤتمر جلسة وزارية بعنوان "تحول طاقي عادل وآمن ومستدام" شارك فيها المهندس طارق الملا وضمت ايضاً المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي وشرى هارديب سينج بوري وزير البترول والغاز الهندي واموس هوشستين المبعوث الرئاسي الأمريكي للطاقة.      

واستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمته خلال الجلسة، استراتيجية مصر لتأمين امدادات الطاقة وكيفية ربطها بتحقيق التحول الطاقي نحو المصادر الأقل في انبعاثات الكربون.

وأوضح الوزير أن مصر تعمل بالتوازي في جميع مسارات تنمية مصادر الطاقة بمختلف أنماطها سواء التقليدية وخاصة من الغاز الطبيعي أو المصادر المتجددة من الطاقة الشمسية والرياح، وأشار في هذا الإطار إلى تأمين كميات إضافية من الغاز الطبيعي والاستفادة منها في زيادة صادراته علاوة على تعظيم التعاون مع دول منتدى غاز شرق المتوسط للاستفادة من موارد الغاز.

 

إقرأ أيضاً

2200 شركة عارضة تشارك في معرض «أديبك 2022» للبترول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة