أوليفر ستون
أوليفر ستون


اختيار أوليفر ستون رئيسًا للجنة التحكيم الرسمية في مهرجان البحر الأحمر

سلمى خالد

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 03:03 م

اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المخرج الأمريكي أوليفر ستون رئيس لجنة تحكيم اللجنة الرسمية، فى الدورة الثانية من المهرجان والتي تقام في الفترة من 1 حتى 10 ديسمبر المقبل في جدة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين.

وحصل أوليفر، على جوائز الأوسكار لثلاث مرات متتالية أفضل مخرج عن Born on the Fourth of July وPlatoon وMidnight Express كأفضل سيناريو من كتابته ورشح لأكثر من واحد وثلاثين مرة لجوائز الأوسكار.

وتحتفي الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث يشكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الانتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.

يهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.

أوليفر ستون هو سينمائي يقدّر الأصالة والحرفية والإبداع في العمل السينمائي، وهي ذات القيم التي يتطلع لها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. ولا شك بأن خبرته وحسّه السينمائي سيشكلان مصدر إلهام كبير للجيل الجديد من السينمائيين الذين يتنافسون على جوائز اليُسر.

وسيقدّم أوليفر ستون لجمهور المهرجان فيلماً كلاسيكياً شكّل مصدر إلهام له، وهو "زد" 1969  للمخرج كوستا جافراس.

اقرأ أيضا| فيلم «بنات عبد الرحمن» لصبا مبارك يحقق إيرادات ضئيلة في دور السينما المصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة