الدكتور عبد الحكيم محمود
الدكتور عبد الحكيم محمود


«الخدمات البيطرية»: غلق 109 منشأة تعمل بدون ترخيص خلال شهر أكتوبر

محرم الجهيني

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 04:09 م

شنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكدت الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاق المراكز المخالفة أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

حيث قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حملة مكبرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 417 مركزًا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر أكتوبر 2022 وتم رصد 144 مركزًا مخالفًا ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم إصدار 26 قرار إداري لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد 109 منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية والقليوبية والدقهلية والجيزة ومطروح والإسكندرية والغربية وبنى سويف وقنا وأسوان ودمياط والفيوم والمنوفية).

كما تم عمل 6 محاضر جنح بمحافظات كفر الشيخ، بني سويف، وتم عمل 19 محضر إداري بمحافظات: كفر الشيخ والقليوبية والفيوم ودمياط والمنوفية.

كما تم تنفيذ قرارات الإغلاق لـ 10 مراكز بيطرية مخالف بمحافظات: الدقهلية وبني سويف والشرقية.

وأكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

 

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: تحصين 714 ألف راس من الأغنام ضد الطاعون

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة