الأكشاك المجهزة بالبضاعة والديب فريزر
الأكشاك المجهزة بالبضاعة والديب فريزر


«التضامن»: 664 كشكًا للأولى بالرعاية وذوى الهمم بقرى ونجوع كفرالشيخ

ضياء أبوكيلة

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 04:14 م

 

 أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ بالتعاون مع مكتب مشروعات احدي الجمعيات الخيرية تسليم 22 كشك مجهز بالبضاعة و"الديب فريزر" لذوى الهمم من مختلف فئات الإعاقة بقري السعادة و برنبال والعضمة مركز مطوبيس، ومنطقة الاستاد مركز قلين، وقرية سنهور مركز دسوق، ومنطقة التبة، ومنطقة البستان، وحى القنطرة، وقرية الحمراوي مركز كفرالشيخ فى محافظة كفرالشيخ .

اقرأ أيضاً| محافظ كفر الشيخ يفتتح مبنى الدرجة والعناية المركزة بالمستشفى العام

ويأتى ذلك فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.


ومن جانبه أكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، أن القيادة السياسية تعمل علي تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أننا نشهد في العصر الحالي نشهد طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيراً إلي أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم علي حقهم في التعليم والصحة.


وأوضح مسلم أن تسليم الأكشاك ستعمل على تحسين حياة الأف الأسر بكفرالشيخ وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .


ونوه إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وبالتعاون الوثيق بين احدي الجمعيات الخيرية  ومحافظة كفرالشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر الحاحًا وتاثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.


ويذكر أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى سلمت الى الان عدد 664 كشك بالقرى الاكثر احتياجًا بقرى ونجوع محافظة كفرالشيخ .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة