رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب
رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب


«صناعة الحبوب»: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز يكفي احتياجات المواطن طوال العام

وائل المزيكي

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 04:25 م

أعلنت غرفة صناعة الحبوب برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، أن الإنتاج المحلي من الأرز يكفي احتياجات المواطن طوال العام  مما يؤكد وجود اكتفاء ذاتي من الأرز المحلي.

نجحت وزارة التموين والتجارة الدخلية في توفير كافة السلع الغذائية ومنها الأرز خلال الفترة الماضية بجانب أيضا إعداد معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم  في إطار الحرص على استمرار وجود مخزون استراتيجي  لطرحه على بطاقات التموين وأيضا في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضا: غرفة الحبوب: توفير الخبز السياحي بجانب المدعم لأصحاب بطاقات التموين 

وصرح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين حريصة على توفير جميع السلع الأساسية للمواطن طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح "شحاتة"، أن الأسواق المحلية لم تشهد أي أزمة في نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التموين مسبقا ونجحت الوزارة في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع يكفي لعدة أشهر، في الوقت الذي عانت فيه كبرى الدول من أزمات كبيرة بسبب نقص السلع الغذائية لديها طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة