ضبط 770 ألف لتر مواد بترولية و340 طن أغذية وأدوية منتهية الصلاحية
ضبط 770 ألف لتر مواد بترولية و340 طن أغذية وأدوية منتهية الصلاحية


ضبط 770 ألف لتر مواد بترولية و340 طن أغذية وأدوية منتهية الصلاحية| فيديو

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 08:41 م

تتواصل الضربات الأمنية، التي توجهها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، لإحكام الرقابة على الأسواق، من خلال التصدي لجرائم غش السلع وحجبها عن الأسواق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف جهود الحملات التموينية. 

اقرأ أيضا | تحرير 64 ألف مخالفة مرورية ورصد 16 ألف سيارة متجاوزة للسرعة القانونية 

أسفرت الجهود خلال 24 ساعة، بإشراف اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، عن ضبط 79 طن دقيق وأرز أبيض، قاموا مسئوولون عن مخازن بالقاهرة والجيزة، بحجبها عن التداول بالأسواق، وبيعها بالسوق السوداء، وضبط 52 طن دقيق مدعم، استولى عليها مجموعة من أصحاب المخابز، للاستيلاء على أموال الدعم المخصص لها. 

وألقت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، القبض على 3 مسئولين عن محطات تموين السيارات، بمحافظات «القاهرة، الجيزة، الأقصر»، لقيامهم بالاستيلاء على 770 ألف لتر مواد بترولية لبيعها بالسوق السوداء. 

ونجحت الحملات الأمنية، في التصدي لبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي والمهربة جمركيًا، عن ضبط 153 قضية، بإجمالي مضبوطات بلغت قرابة 200 ألف علبة سجائر مختلفة الأنواع، بالإضافة لضبط المسئول عن محل «بدال تمويني» بالجيزة، 5 أطنان سكر تمويني، معبأ في أكياس ناقصة الأوزان. 

وتمكنت الحملات من ضبط 10.5 طن أسمدة زراعية داخل محلين بمحافظتي «المنوفية، الشرقية»، تم حجبها عن التداول بالأسواق، لبيعها بالسوق السوداء، وضبط 31 طن بحوزة مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية بالإسكندرية، غير معلن عن أسعارها، بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول وبأسعار السوق السوداء. 

ونجحت الحملات في ضبط 46 طن «أسماك، لحوم، دواجن»، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمحافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، أسوان، الإسكندرية»، وضبط 83 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، حال طرحها للتداول بالأسواق بحوزة مالك مصنع لحفظ الأغذية بالمنيا. 

وتمكنت الحملات من ضبط 25 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط مالك مخزن بدون ترخيص، تابع لمصنع لتصنيع الأدوية بالقليوبية، وبحوزته 59 طن مستلزمات إنتاج أدوية منتهية الصلاحية، وضبط أكثر من 11 ألف قطعة مستلزمات طبية مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، وغير مسجلة بوزارة الصحة، بحوزة مسئول محل لتجارة المستلزمات الطبية بالقاهرة. 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة