يورجن كلوب
يورجن كلوب


كلوب: أستيقظ في منتصف الليل بسبب هدف ليدز القاتل

محمد أنور

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 11:55 م

أصبح مصير الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على المحك مع الريدز بعد تعرض الفريق لسلسلة من الهزائم في مسابقة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

وقام مدرب ليفربول يورجن كلوب، بالرد على توقعات تشير إلى انتهاء مهمته مع الفريق، وعما إذا كان يعتقد أن هذه المجموعة الحالية من لاعبي الريدز قد تتراجع بشكل مطرد، قال كلوب إنه يتفهم السؤال لكنه أكد أن وقت مثل هذه المناقشات لا يمكن أن يحين إلا في نهاية الموسم.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي قبل مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا مساء غدٍ الثلاثاء: "من الواضح أننا جميعا موجودون هناك ونقوم بالمهمة علنا، لكن أعتقد أن الحكم على هذا يجب أن يأتي لاحقًا في الموسم، أو ربما في النهاية، إذا قلت هذا الأمر لهذه المجموعة من اللاعبين، أو أي كان، أو لهذا المدرب، لا أعتقد أن هذا عادل بنسبة 100%".

وأضاف: "نفتقد اللاعبين، خاصة الآن في خط المقدمة، نفتقد الجودة العالية وهو أمر غير مفيد. مع كمية المباريات التي لدينا، عادة ما نقوم بإجراء تغييرات، لكن لا يمكننا فعل ذلك. كان لدينا وضع مشابه جدًا في خط الوسط لفترة طويلة بالفعل".

وتابع: "حتى لو كان هذا غير عادل، فلا بأس. إنه أمر طبيعي، إنها حياتنا ومن العدل تمامًا طرح هذه الأسئلة. لكن علينا الإجابة على ذلك لاحقًا. نحن جميعًا هناك ليتم الحكم علينا كمدربين ولاعبين، هكذا هي الحياة في كرة القدم المحترفة. لكن لا يمكننا تغييرها. إذا كنت تريد الخروج من مشكلة، عليك أولاً أن تمر بها، وهذا ما نقوم به".

وواصل كلوب حديثه بطريقة طريفة عن الهزيمة الأخيرة أمام ليدز (2-1): "أبلغ من العمر 55 عامًا، وأذهب عدة مرات في الليل إلى المرحاض. هذا هو السبب في أنني أستيقظ عادة ولكن هذه المرة، كان السبب هو هدف هدف ليدز (الثاني)، إنه في ذهني نعم".

ويعاني ليفربول بصورة واضحة حتى الآن، بعد أن حصل على 16 نقطة فقط من 36 محتملة، ويتراجع الفريق حاليًا إلى المركز التاسع، بفارق 15 نقطة خلف آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، و8 نقاط خلف نيوكاسل يونايتد، الذي يحتل حاليًا المركز الرابع.

وتسببت الهزيمتان المتتاليتان أمام نوتنجهام فورست وليدز يونايتد، في أجواء متوترة، بعد انتصارين متتالين على أرضه أمام مانشستر سيتي ووست هام يونايتد، وبدا ليفربول منهكًا في بعض الأحيان هذا الموسم.

وبعد 7 سنوات قضاهم كلوب على رأس الجاهز الفني للريدز بعد التعاقد معه في عام 2015 خلفا للمدرب المقال بريندان روجرز قد يكون مصيره مثل سلفه السابق بعد الخسارة الرابعة له خلال الموسم الحالي بعد مرور 12 جولة من البريمرليج .

وصدم فريق ليفربول الإنجليزي جماهيره ومتابعيه حول العالم بعد الأداء المخيب للآمال منذ انطلاق الموسم الحالي من مسابقة البريميرليج بعد تعرضه لسلسلة من الهزائم والأرقام السلبية التي تحاصر لاعبيه والمدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ومنذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي خسر 4 مباريات حتى الآن أمام أمام مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة بنتيجة 2-1 وأمام آرسنال بنتيجة 3-2 في الجولة العاشرة، وفي الجولة الـ 13 خسر أمام نوتينغهام فورست بهدف نظيف وأخيرا الخسارة اليوم أمام ليدز يونايتد بنتيجة 2-1.

ويفصل فريق ليفربول عن مراكز الهبوط 5 نقاط فقط حيث تجمد رصيد عند 16 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الأمر الذي زاد من حيرة جماهير الريدز سوء النتائج التي تحاصر الفريق في الوقت الحالي خاصة أن الفريق استطاع أن يحصد لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب استمر نحو 19 عاما ودوري أبطال أوروبا وكان ينافس على لقب البريميرليج في الموسم الماضي وخسره بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل.

وقد يعود ليفربول إلى سابق عهده وتصيبه اللعنة بخسارة الألقاب التي استمرت منذ الفترة من عام 1990 حتى 2019 حتى استطاع أن يصل إلى منصات التتويج.

ولكن ما زال أمام ليفربول فرصة النهوض من كبوته عبر إفاقة سريعة يجب أن يبثها الألماني يورجن كلوب المدير الفني في نفوس لاعبيه كما حدث في الموسم الماضي عندما استطاع الريدز في تقليص الفارق مع مانشستر سيتي والذي وصل إلى 14 نقطة لتصل إلى نقطة واحدة في ختام الموسم. 

وخسر ليفربول أمام مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة بنتيجة 2-1 ثم خسر أمام آرسنال بنتيجة 3-2 في الجولة العاشرة، وفي الجولة الـ 13 خسر أمام نوتينغهام فورست بهدف نظيف وأخيرا الخسارة اليوم أمام ليدز يونايتد بنتيجة 2-1.

وواصل ليفربول نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي وتعرض لخسارة جديدة أمام ضيفه ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من البريميرليج.

وافتتح رودريجو التسجيل لليدز في الدقيقة 4، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 14، فيما خطف كريسينسيو سامرفيلي هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 89.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة