صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار بالمحافظات| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 11:46 ص

قالت د.منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد اليوم زيادة في فرص وكميات الأمطار خاصة في المناطق الساحلية، حيث نتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي سطحي على البحر المتوسط تأثيره أكبر في المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "اليوم سيشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية وبدأت خلال ساعات الصباح سقوط الأمطار وتكاثر السحب على الإسكندرية ومطروح".

وتابعت: "من المتوقع اليوم أن تكون الامطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مثل مطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ على فترات من اليوم".

وأكدت: "ستمتد فرص الأمطار لمناطق من جنوب الوجه البحري، ولكنها ستكون أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومحافظات مدن القناة وقد تمتد الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى، لكنها كلها فرص أمطار  خفيفة في المناطق الداخلية ولن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة