جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


رئيس مصنع 200 الحربي: هدفنا تقليل الفاتورة الاستيرادية وتعزيز الاقتصاد

محمد زين

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 12:28 م

أكد المهندس رفيق رزق رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربي" أنه أصبح هناك فرص كبيرة للقطاع الخاص للتشارك مع الحكومة في تنفيذ مشروعات النقل الأخضر، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة النقاشية التي نظمتها وزارة الإنتاج الحربي بعنوان "شراكات ناجحة بين الإنتاج الحربي والقطاع الخاص" وذلك على هامش الاحتفالية التي أقامتها اليوم بمناسبة العيد رقم 68 للإنتاج الحربي، وذلك بحضور المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، ونخبة من قادة الوزارة والقيادات العمالية والعاملين.

أشار رئيس مجلس إدارة "مصنع 200 الحربي" إلى أن المصنع أنشيء عام 1987 بمنطقة أبو زعبل ويعد أحد أهم القلاع الصناعية الوطنية في مصر ومن أضخم مصانع الصناعات العسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا ويمثل مصدر رئيسي لإنتاج مختلف المنتجات العسكرية مثل المدرعات والكباري وغيرها من المنتجات بأعلي جودة وكفاءة، إلى جانب دوره الفعال في الصناعات المدنية الثقيلة مشاركةً منه في تنفيذ المشروعات القومية التي تعود بالنفع على المواطن والتي من بينها مشروع تحويل 2262 أتوبيسًا يتبعون هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار بالتعاون مع وزارتيّ البترول والتنمية المحلية وشركة جيوشي لصناعة وسائل النقل.

اقرأ ايضا :- وزير الدولة للإنتاج الحربي ووزير الدفاع العراقي يتفقدان مصنع 200 الحربي

أوضح "رزق" أن هذا المشروع يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالسعي لتطوير وسائل النقل للتحول للنقل الأخضر وإحلال صناعة المركبات للعمل بمصادر طاقة صديقة للبيئة بدلاً من الوقود الأحفوري التقليدي خاصةً في ضوء توافر اكتشافات الغاز الطبيعي مؤخراً، معرباً عن سعادته بالتعاون مع الشركاء في هذا المشروع ومنهم شركة "جيوشي" التي تعتبر من الشركات المصرية الوطنية الرائدة في مجال إنتاج وسائل النقل.

وأضاف أن هذا التعاون المشترك يساهم في حماية البيئة من التلوث وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتوفير العملات الحرة وبالتالي تعزيز الاقتصاد القومي للدولة، مشيراً إلى تطلعه إلى الانتهاء من تنفيذ خطط هذه الشراكة في أسرع وقت والالتزام بالمخطط الزمني لتنفيذ المشروع بأعلي كفاءة والاستمرار في بناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد تسهم في تعزيز جهود التنمية والاستفادة من القدرات والموارد المتاحة.

جدير بالذكر أنه شارك بالجلسة النقاشية أيضاً كل من المهندس عبد المنعم هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية "مصنع 45 الحربي" وخالد محي جيوشي رئيس مجلس إدارة مصنع "جيوشي" لصناعة وسائل النقل والمهندس خالد فؤاد الحمصي رئيس مجلس إدارة شركة "هيرماس" الإماراتية.

واستهدفت الجلسة تسليط الضوء على نماذج من الشراكات الناجحة بين وزارة الإنتاج الحربي كإحدى المؤسسات الحكومية وبين القطاع الخاص.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة