صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ اقتصاد: الدولة تسعى لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 01:15 م

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن استراتيجة مصر 2030 تهدف إلى مضاعفة إنتاجية وحدتي الأرض والمياه، علاوة على زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية بتحقيق الأمن الغذائي، مضيفاً أن الدولة تبذل جهودا في رفع مستوى معيشة سكان الريف، وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية بالأسواق المحلية والخارجية.

وأضاف «كمال» خلال مداخلة هاتفيه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي قناة «اكسترا نيوز»، أن تركيز الدولة على تحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين بشكل كبير، لافتاً أن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في إطار مشروعات التوسع الأفقي من خلال مشروع 1.5 مليون فدان، ومشروع تنمية شمال ووسط سيناء بإجمالي مستهدف 700 ألف فدان.

وأشار أستاذ الاقتصاد الزراعي، إلى أن ضمن المشروعات المحاورية التي نفذتها الدولة للنهوض بقطاع الزراعي، هو إنشاء محطتي مياه المحكمة وبحر البقر لتدوير مياه الصرف الزراعي والصحي، إلى جانب مشروع الدلتا الجديدة البالغ مساحته 2.2 مليون فدان.

وأكد أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن الزراعة المناخية الذكية تعني تأقلم الأصناف المختلفة مع الظروف البيئية، لأن التكيف مع التغيرات المناخية ومواجهتها يأتي من خلال تقليل استخدام الوقود الضار بالبيئة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة