مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة
مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة


أول تعليق من «البلبيسي» بعد تعينه مديراً للمكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة

مروة العدوي

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 01:43 م

قال عثمان البلبيسي مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القاهرة،مصر، أنه من دواعي سروره أن أتولى اليوم مهامي كمديرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تاريخ طويل في الهجرة.

 وأضاف البلبيسي" أتطلع إلى العمل مع فريق المنظمة في المنطقة والبناء على ما تم انجازه، لافتاً إلى إن من أهم أولوياتي تتمثل في تعزيز التنسيق والعمل مع الحكومات في المنطقة ومختلف الشراكات الإقليمية والدولية لتحسين بيانات الهجرة، ودعم تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة، والمساهمة في إنجازات التنمية المستدامة الأهداف من خلال استراتيجيات الهجرة المتطورة".

وقد رحبت المنظمة الدولية للهجرة اليوم بتعيين المدير العام أنطونيو فيتورينو لـ عثمان البلبيسي مديرا لمكتبها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القاهرة، مصر.

ومن جانبه قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، أنطونيو فيتورينو، بأن "لدى عثمان البلبيسي ثروة ممتازة من المعرفة والخبرة في القضايا المتعلقة بالهجرة. وأنا على ثقة تامة في أن البلبيسي يملك مهارات في قيادته وتوجيهاته القوية وتأثيره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."

ويذكر بأن عثمان البلبيسي كان قد عمل قبل هذا التعيين كمستشار إقليمي أول للمدير العام وكجزء من المكتب التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المقر الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة في جينيف. حيث بدأ البلبيسي عمله مع المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 2003 وشغل سابقًا منصب رئيس البعثة في ليبيا ولبنان، ونفذ العديد من مهام القيادة العليا في جميع أنحاء المنطقة. تنقل السيد البلبيسي – والذي يحمل الجنسية الأردنية – في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقلد عدة مهام قيادية خلال مسيرته المهنية التي استمرت عقدين مع المنظمة الدولية للهجرة. كما ووشغل منصب منسق الطوارئ للأزمتين السورية والليبية. ومنذ عام 2022، تولى مهام كمبعوث خاص للمنظمة في العراق.

اقرأ أيضا | ««الخشت» يشهد فعاليات المؤتمر الختامي لنموذج محاكاة المنظمة الدولية للهجرة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة