صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحكومة البريطانية: زيادة الضرائب «حتمي»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 02:43 م

حذرت وزارة الخزانة البريطانية، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر، من فرض زيادات ضريبية "حتمية"، حيث يسعى رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لملء الفجوة في المالية العامة.

والتقى سوناك، ، مع وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت، لمناقشة خيارات البيان المالي الذي سيعلن عنه في 17 نوفمبر الحالي، واتفقا على أن هناك حاجة إلى "قرارات صارمة" بشأن الزيادات الضريبية، وكذلك بشأن الإنفاق.

اقرأ أيضًا: وزير الخزانة البريطاني يحتفظ بمنصبه في حكومة سوناك الجديدة

ولم تذكر وزارة الخزانة أي تفاصيل حول اللقاء، إلا أنها شددت على أنه "يجب على الجميع المساهمة بشكل أكبر في الضرائب في السنوات المقبلة".

وقالت الخزانة البريطانية: إنه "بالنظر إلى حجم الثقب الأسود المالي، اتفق رئيس الوزراء ووزير المالية على أن هناك حاجة لقرارات صارمة بشأن الزيادات الضريبية، وكذلك بشأن الإنفاق".

وفيما لم تكشف مصادر الوزارة عن الرقم المحدد لما وصفوه بـ "الثقب الأسود المالي"، إلا أنه وبحسب الـBBC، فقد يصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني على الأقل.

وقال المصدر إن "الموازنة ستكون قاسية، والحقيقة هي أن الجميع سيحتاجون إلى المساهمة بشكل أكبر في الضرائب إذا أردنا الحفاظ على الخدمات العامة"، مبينًا أنه "بالنظر إلى حجم الاقتراض لدعم فواتير الطاقة ومكافحة جائحة كوفيد- 19، لن نتمكن من ملء الثقب الأسود المالي من خلال خفض الإنفاق وحده".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة