هيئة المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري
هيئة المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري


إحالة أوراق قاتل «والد شهيد الدقهلية» للمفتي

حازم نصر

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 03:07 م

 

قررت  محكمة جنايات المنصورة،  إحالة أرراق المتهم بقتل «والد الشهيد» في قرية «الخمسة» مركز تمي الأمديد إلى مفتي الجمهورية. وحددت جلسة 27 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، والمستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد محمد عبد العزيز خلف، والمستشار هشام علي جمال غيث، وسكرتارية محمد جمال ومحمود عبدالرازق في القضية رقم 4593 لسنة 2022 جنايات تمي الأمديد، والمقيدة برقم 1640 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة 3 أشخاص قتلوا شخصًا لسرقة دراجته النارية بالدقهلية للثلاثاء

وكانت المحكمة قررت في جلستها السابقة، يوم السبت الماضي، تأجيل الجلسة إلى اليوم لانتداب محامٍ للمتهم.

كان  المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهم "ثروت عبد الرحمن"، إلى محكمة جنايات المنصورة، لأنه في 1/7/2022 قتل المجني عليه عبد الملك أحمد بكر محمد "والد الشهيد محمد عبد الملك"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيت النية وعقد العزم على قتله. المتهم انهال ضربا بجذع شجرة على رأس المتهم حتى لفظ أنفاسه الأخيرة. 

توصلت تحريات المباحث إلى  قيام المجني عليه باستضافة المتهم بالأرض التي يملكها وقام بالإنفاق عليه وتوفير سبل المعيشة له عقب قيام والديه بطرده من مسكنهما لسوء سلوكه.
 
المجنى عليه أغدق بالمال على المتهم  وضمه في كنفه، إلا أن المتهم لم يلتفت إلى ما قام به المجني عليه، فبيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه للاستيلاء على المبالغ النقدية التي يملكها عقب أن رصدها بعينه وما أن غط المجني عليه في سباته ارتكب المتهم جريمته البشعة واستولي على المبلغ المالي والهاتف الجوال.
 
وتمكنت مباحث تمي الأمديد من ضبط المتهم وجزء من المبلغ المستولي عليه والهاتف الجوال، وبمواجهته في التحقيقات، أقر بارتكاب الواقعة وأعزى قصده التصميم المسبق على إزهاق روح المجني عليه وسرقته، وتعاطي الجواهر المخدرة.
يذكر أن نجل المجني عليه استشهد في شمال سيناء بمنطقة رفح خلال عام 2021 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة