السفير محمد عبدالحكم
السفير محمد عبدالحكم


مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي يحرص على التضامن العربي

حسين دسوقي

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 03:52 م

أكد السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تسعى دائمًا لتدعيم العلاقات مع العديد من الدول العربية في كل المجالات.

وقال السفير محمد عبدالحكم، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقمة العربية رقم 31 التي تنطلق في الجزائر، الثلاثاء، تعكس مدى اهتمامه وحرصه على تدعيم أواصر علاقات التعاون مع كل الدول العربية الشقيقة، موضحًا أن الرئيس حريص على تدعيم التضامن والتعاون العربي وتعزيز الاستقرار في المنطقة العربية وحرصه على تدعيم جهود دفع آليات العمل العربي المشترك وحماية الأمن القومي العربي.

كما أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، حرص الرئيس السيسي على التضامن العربي وإعلاء المصلحة العربية المشتركة، بما يعود بالنفع على المنطقة العربية والازدهار للشعوب العربية من خلال مواجهة التدخلات الأجنبية في بعض الدول العربية.

وكان وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مطار "هواري بومدين" بالعاصمة الجزائر، حيث كان في استقباله الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وذلك للمشاركة في القمة العربية الـ31، والتي ستعقد على مدار اليوم وغدًا الأربعاء، بالعاصمة الجزائر.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وأضاف أن قمة الجزائر تهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصة في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا تبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا |  صور افتتاح الرئيس السيسي مركز التحكم لشبكة الطوارئ والسلامة بالمقطم | شاهد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة