عبد المعز
عبد المعز


رمضان عبدالمعز: لو عاوز ربنا ينصرك راعي الأيتام والأرامل

حسين دسوقي

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 06:14 م

كشف الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أخلاق المؤمنين في أوقات الأزمات والشدائد، مؤكدًا أن من أخلاق المؤمنين الثقة بالله وعدم اهتزازها تحت أي ظرف من الظروف مهما حدث.

وأضاف عبدالمعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "DMC" الثلاثاء: "ثاني حاجة اوعى تدوس للفقراء على طرف، اوعى تزعل المساكين والضعفاء والمحتاجين".

وتابع: "افتكر الجملة التي قالها النبي محمد لسيدنا أبي بكر الصديق حين قال له لعلك أغضبتهم يا أبا بكر لأنك إذا أغضبتهم فقد أغضبت ربك".

واستكمل: "رقم 3 علشان ربنا ينصرنا ويرزقنا لازم ناخد بالنا من الأرامل والفقراء والمساكين والأيتام"، مضيفًا أن من أهم الأشياء التي تكشف الغمة وترفع البلاء وتزيد الرزق حسن اللجوء والتضرع لله".

كما كشف عبدالمعز، دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين وتفريج الهموم.

وقال إن النبي محمدًا علم هذا الدعاء لابنته فاطمة ونحن تعلمناه بعد ذلك، مضيفًا: "الدعاء ده هيسدد عنك الدين ويفرج عنك الهموم، والدعاء هو "اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر".

وأردف: "صلاة الضحى مهمة جدًا، ربنا قال في الحديث القدسي يا بن آدم اركع لي 4 ركعات من أول النهار أكفك آخره".

اقرأ أيضا  | رمضان عبد المعز يوضح دعاء النبي لقضاء الدين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة