صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لمنعهم من التسلل مع دخول الشتاء.. 5 طرق لردع الفئران دون سموم

سارة شعبان

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 09:39 م

مع اقتراب فصل الشتاء، قد ترى الأسر القوارض بما في ذلك الجرذان والفئران في منازلهم. في حين أنهم يبحثون فقط عن مكان ما للعش، يمكنهم حمل جميع أنواع الأمراض، لذلك من المهم التخلص من المشكلة بمجرد ظهورها.

هناك شيئان رئيسيان يمكنهما جذب الفئران والجرذان إلى المنزل، بما في ذلك الطعام والمأوى. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الإجراءات الوقائية لضمان عدم دخول الآفات في المقام الأول، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:- «الهواري»: الإسلام سبق الحضارات الحديثة في العناية بالبيئة

يقول جون ستيوارت ، من الفريق التقني في Pest-Stop ، الشركة الرائدة في المملكة المتحدة لتصنيع منتجات مكافحة الآفات عالية الجودة، شارك بخمس نصائح حول كيفية جعل ممتلكاتك "مقاومة للقوارض".

 

وأوضح الخبير: "مع حلول الليل والطقس البارد في الأفق ، حان ذلك الوقت من العام مرة أخرى عندما تضع القوارض أنظارها على المنازل لتعيش في الشتاء".

 

 

واضاف: "في سبتمبر وحده ، كانت هناك زيادة بنسبة 250 ٪ في عمليات البحث على جوجل في المملكة المتحدة عن كيفية التخلص من الفئران بدون سموم، مما يدل على أن الناس الآن أكثر من أي وقت مضى يبحثون عن طرق بديلة لإزالة القوارض من منازلهم".

 

وتابع: "بما أن بريطانيا هي موطن لحوالي 120 مليون جرذ بني ، فقد حان الوقت الآن للأسر للاستعداد بينما نقترب من ذروة موسم القوارض".

الحفاظ على تغذية الطيور إلى الحد الأدنى

 

يمكن أن يكون الحد من تغذية الطيور أمرًا ضروريًا لمنع انجذاب القوارض نحو المنزل. ومع ذلك ، في أشهر الشتاء ، تعتمد الطيور على المغذيات كمصدر رئيسي للتغذية.

 

بدلاً من ذلك ، أوصى الخبير بوضع مغذيات الطيور أثناء النهار وإزالتها ليلاً. وأضاف: "استخدم مغذيات الطيور المتخصصة أيضًا ، بدلاً من نثر الطعام في حديقتك لأن هذا قد يجذب الفئران".

 

تحقق من نقاط الدخول غير المرغوب فيها

 

قال جون: "يمكن للقوارض أن تمر عبر فجوات صغيرة ، لذا تأكد من التحقق منها حول منزلك لمنعها من التسلل".

 

وأضاف: "تأكد من البحث عن أي عيوب في المبنى ، أو ثقوب في الأنابيب ، أو فجوات في الدرجتين الأمامية والخلفية ، وطوب الهواء التالف ، وفتحات البكاء الكبيرة ، والفجوات الموجودة أسفل حواف النوافذ.".

 

وتابع: "داخل منزلك ، تأكد من أن الفجوات الموجودة أسفل الأبواب بما في ذلك المرآب لا تزيد عن 1.3 سم، وقم أيضًا بتنظيف خزانات الدرج حيث يمكن للقوارض أن تصنع عشًا شتويًا، وقطع الغطاء النباتي بعيدًا عن المنزل يمنع أيضًا إيواء القوارض ويسمح بفحص عيوب البناء وجحور الفئران".

 

قطع مصادر الغذاء

 

مع لجوء الفئران إلى الداخل خلال فصل الشتاء، سيكون الوصول إلى الإمدادات الغذائية أسهل بكثير بالنسبة لهم، وهذا يعني أنه من المهم التأكد من تخزين أي منتجات غذائية مفتوحة بأمان في حاويات محكمة الغلق.

 

وأضاف الخبير: "ضع المواد الغذائية في خزانات مرتفعة لمنع الاستهلاك والتلوث ، وتأكد من وضع أكياس القمامة في صناديق آمنة لمنع القوارض من مصادر الغذاء".

 

تحقق من وجود علامات التعشيش

 

أوصى جون بالبحث عن دليل على نشاط القوارض حول المنزل بما في ذلك الفضلات ومواد التعشيش.

 

 

وأشار الخبير: "تعتبر مساحة العلية مكانًا جذابًا بشكل خاص للفئران لأنها توفر ملاذًا دافئًا لهم، والخزانات الكهربائية هي مكان آخر يجب أخذه في الاعتبار ، حيث تحب الفئران مضغ الأسلاك الكهربائية، وافحص أسفل ألواح الركل في المطبخ بحثًا عن فضلات الفئران وقم بإزالة أي بقايا طعام".

 

استخدام الفخاخ

 

إذا جرب أصحاب المنازل جميع الخيارات المذكورة أعلاه ولكنهم ما زالوا يرون علامات نشاط القوارض ، فيمكنهم استخدام الفخاخ التي لن تؤذي الحيوان بأي شكل من الأشكال.

 

 

قال جون: "إذا كان لديك للأسف نشاط مرتفع من القوارض في منزلك ، فإن مصيدة الفئران المعدنية متعددة الصيد تلتقط وتحمل ما يصل إلى 10 فئران في نفس الوقت دون الإضرار بها، تأكد من فحص الآفة التي تم التقاطها بانتظام لمنع المجاعة".

 

 

 

وأضاف: "إذا كانت المصائد الحية هي الطريقة التي تختارها ، فتأكد من إطلاق الآفة على بعد خمسة أميال على الأقل من منزلك ، وإلا فستكون هناك مخاطر كبيرة ستعود".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة