بعد ارتفاع فواتير الكهرباء..  الألمان يعودون لـ "عصر الحطب"
بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.. الألمان يعودون لـ "عصر الحطب"


بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.. الألمان يعودون لـ «عصر الحطب»

حنان الصاوي

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 09:48 ص

ارتفاع فاتورة الكهرباء أصبحت أزمة عالمية يعاني منها جميع البشر بسبب قيمة الفاتورة الباهظة وبدأ الجميع التفكير في طرق بديلة عن الكهرباء مثل الألمان الذين بدأوا في استخدام مدافئ الحطب لكي يقللوا من قيمة قاتورة الكهرباء .

حيث بعد ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في المانيا بدأ اتجاه الألمان  يتغير بشكل متزايد وملحوظ إلى تفضيل استخدام مدافئ الحطب.

وتقول هايكه، وهي ألمانية تعيش مع عائلتها في برلين لـ "يورونيوز"، إنها ستستخدم هذا العام الحطب للتدفئة بدلاً من استهلاك الغاز أو الكهرباء، بعد ما تضاعفت الأسعار في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت "هايكه " إلى أنها واحدة من المواطنين الألمان الذين اتجهوا نحو أنظمة التدفئة البديلة، والتي أصبحت أكثر شيوعاً في الوقت الحالي.

ولكن حتى هذا الحل يصطدم بمشكلة العرض والطلب في سوق الحطب، الذي شهد تقلص المعروض من الخشب، لذلك يلجأ البعض إلى حلول أخرى.

وتؤكد "هايكه" أن العديد من الأشخاص لجؤوا إلى الغابات والبساتين القريبة من بيوتهم من أجل قطع الأشجار والحصول على الحطب. 

وتقول: "لقد رأيت بالفعل بعض الناس يقطعون الأخشاب لتدفئة منازلهم، أعتقد أن هذا سيكون مستقبلنا، أو على الأقل مستقبلنا القريب، لأننا لا نعرف إلى متى ستستمر هذه الأزمة".

وفي السنوات السابقة، استخدمت حوالي نصف المنازل في ألمانيا الغاز الطبيعي من أجل التدفئة، و25 بالمئة بوقود التدفئة، بينما استخدم أقل من 6 بالمئة الأخشاب كوقود.

عندما زاد الطلب على الحطب في البلاد بشكل مفرط، أوقف بعض الموردين مبيعاتهم مؤقتًا لأنهم واجهوا صعوبات في التوريد.

اقرأ أيضا|بعد هروب 5 أسود مفترسة.. إغلاق حديقة حيوان أسترالية| صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة