صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أمين العهدة حرامي».. اختلس بضائع جهة عمله والأموال العامة تكشف جريمته 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 01:37 م

استغل أحد الأشخاص موقعه الوظيفي بإحدى الشركات التجارية، واختلس كمية من البضائع لحسابه الشخصي، دون إثباتها في دفاتر الشركة لعدم اكتشاف جريمته، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم. 

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مسئولي إحدى الشركات، كائنة بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية، بقيام أحد الموظفين بالشركة، باختلاس بضائع من عهدته، مما أضر بأموال الشركة جهة عمله.
 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام أمين عهدة بالشركة المشار إليها، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفى، والمنوط به استلام عهدة الشركة من البضائع المختلفة، وذلك لبيعها وتوريد ثمنها عقب ذلك للشركة محل عمله، وقيامه باختلاس كمية من البضائع، والامتناع عن توريد قيمتها للشركة محل عمله «دون وجه حق»، ولعدم اكتشاف أمره وتسوية عهدته مستنديًا، امتنع عن إثبات البضائع المختلسة بكشوف عهدة مخزن فرع الشركة المشار إليها.
 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم التوصل لكافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

اقرأ ايضا|«كلنا واحد» توفر السلع بتخفيضات 60٪.. و«أمان» توزع مساعدات غذائية مجانية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة