صورة موضوعية
صورة موضوعية


تموين الإسماعيلية: ضبط 25 طن دقيق مدعم و250 كيلو أرز 

محمد عبادي

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 02:42 م

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢، بحملةٍ تموينية بالتعاون مع مباحث التموين.

اقرأ أيضا | محافظ مطروح يتفقد قافلة مؤسسة بصيرة للكشف على أمراض العيون 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والمحلات والمخابز والعمل على تقديم منتج جيد وآمن للمواطنين وعدم احتكار السلع ومنع التلاعب بالأسعار.

وأسفرت الحملة عن تحرير ٩٢ محضرًا، منها ٣١ محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، و٢ محضر للبيع بأزيد من السعر المقرر و٢١محضرا لعدم حمل شهادة صحية، وعدد ٢ محضر  لعدم الإعلان عن المخابز وعدد محضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري). 

 

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ٢محضر  إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ٥ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٩ محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ٨ محاضر؛ لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضرًا لعدم وجود سجل بالمخبز، وعدد ٢ محضر تصرف في الدقيق، ومحضر للتوقف عن الإنتاج، ومحضر لتجميع الدقيق.

وأكد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخبزين لتصرفهم في كمية من الدقيق المدعم تقدر ب ٢٥طن، كما تم ضبط أحد المخابز لتجميعه دقيق مدعم بكمية تقدر بطن من الدقيق بهدف الربح والاستيلاء على المال العام. 

وفي سياق آخر، تم ضبط كمية تقدر ب ١٥٠٠ عبوة مشتريات (قرفة وكركدية وينسون) منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية، وأيضًا تم ضبط أحد التجار لامتناعه عن بيع كمية من الأرز تقدر بربع طن أرز. 

وأضاف أنَّ الحملات تتم بشكل يومي ومستمر لضبط العمل بالأسواق والمحلات التجارية والمخابز وتقديم منتجات آمنة للمواطنين، بناءً على توجيهات محافظ الإسماعيلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة