لنائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب
لنائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب


علاء قريطم: كلمة مصر في القمة العربية تبعث رسائل بتعزيز الوحدة والتصدي للمخاطر

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 07:50 م

أكد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها حضور الرئيس السيسي ومشاركته في القمة العربية، ولقاءاته المتعددة على هامش القمة مع مختلف الزعماء والقادة العرب. قائلا: إن القمة جاءت في وقتها تماما، لتحث على لم الشمل العربي وتعزيز الوحدة بين الدول العربية.

ونوه قريطم في بيان له اليوم، بما قاله الرئيس السيسي أمام القمة العربية في الجزائر، بأن أمننا القومي العربي هو كل لا يتجزأ، فأينما نولي أنظارنا نجد أن الأخطار التي تداهم دولنا واحدة، وترتبط في مجملها بتهديد مفهوم الدولة الوطنية، وتدخل قوى إقليمية أجنبية في شئون المنطقة من خلال تغذية النزاعات. مشيرا: الى الأهمية الشديدة التي تكمن في دعوة الرئيس وتحذيراته بخصوص التدخل الخارجي في الشؤون العربية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس السيسي أمام القمة العربية، بأن ضمان قوة وحدة الصف العربي هي خطوة أساسية على صعيد تأسيس علاقات جوار إقليمي مستقيمة تستند إلى مبادئ غير قابلة للمساومة وملزمة للجميع، وهي احترام استقلال وسيادة وعروبة دولنا، وتحقيق المنفعة المتبادلة، وحسن الجوار والامتناع الكامل عن التدخل في الشئون العربية.

«إعلان الجزائر» يؤكد على دعم الدول العربية في حماية مواردها الطبيعية 

واختتم، بأن كلمة مصر تحمل رسائل شتى بتعزيز الوحدة والتصدي للمخاطر، بالحفاظ على الدولة الوطنية العربية. كما ان وجود الرئيس السيسي، ولقاء القادة العرب في قمة الجزائر مكسب للعمل العربي المشترك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة