صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق 3 نوفمبر 2022

محرم الجهيني

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 08:15 ص

شهدت أسعار اللحوم الحمراء حالة من الاستقرار اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 حيث ساهمت مشروعات الثروة الحيوانية التى نفذتها الدولة في زيادة الإنتاجية .

وقد سجل سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 140 إلى 170 جنيها للكيلو حسب المنطقة.

و بلغ سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو .

كما بلغ سعر كيلو اللحم الضأن 140 جنيها وسجلت الكبدة البقري والضأن 140 جنيها للكيلو وتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيها للكيلو.

اقرا ايضا :استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم 2 نوفمبر

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ان اللحوم البلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة تباع بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 125 جنيه و اللحوم المستوردة 95 جنيه سعر الكيلو القطع و 90 جنيه سعر كيلو اللحمة المفرومة و 80 جنيها سعر كيلو الكبدة .

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة الى أن المشروعات الإنتاجية منها مشروع إعادة إحياء البتلو ومشروع تحسين سلالات الماشية من خلال إجراء عمليات التلقيح الاصطناعي ساهمت فى تحقيق نسبة 60% من اللحوم الحمراء .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة