صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجرام يفقد 8 جنيهات.. أسعار الذهب في بداية تعاملات الخميس 3 نوفمبر

عبير حمدي

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 10:54 ص

تراجع سعر الذهب بالسوق المصري، اليوم الخميس 3 نوفمبر، وخسر الجرام نحو 8 جنيهات بمستهل التعاملات، وذلك بعد انخفاضه بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات الأمس، متأثرا بتراجع الطلب على الشراء.

وعلى الصعيد العالمي، واصلت أسعار الذهب العالمية تراجعها متأثرة بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وسجل سعر الأوقيةببورصة الذهب العالمية 1626 دولارًا، بعد أن أغلقت بورصة الذهب التداول بالأمس عند 1635 دولارًا.

اقرا ايضا :أسعار الذهب بختام تعاملات الأربعاء.. عيار 21 يسجل 1200 جنيه

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم

وجاء سعر الذهب اليوم بمستهل التعاملات النحو التالي:

عيار 21: 1192 جنيهات.

عيار 24: 1365 جنيها.

عيار 18: 1020جنيها.

عيار 14: 790 جنيها.

جنيه ذهب: 9536 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة