فاطمة البرناوي
فاطمة البرناوي


سفير فلسطين بالقاهرة ينعى الأسيرة المحررة فاطمة البرناوي

أحمد نزيه

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 11:28 ص

نعى سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، المناضلة الكبيرة والأسيرة الأولى فاطمة البرناوي، التي وافتها المنيّة بالقاهرة صباح اليوم الخميس.

وأثنى السفير دياب اللوح، على مناقب المناضلة الوطنية الكبيرة، والتي أفنت حياتها في الدفاع عن حقوق شعبنا والنضال من أجل الحرية والاستقلال، معربّا عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيدة ولأبناء شعبنا وأحرار العالم، سائلا، المولى عز جل، أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأوضح السفير دياب اللوح، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر توجيهاته لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة بإنجاز كافة ترتيبات دفن جثمان المناضلة الكبيرة  والقيام بواجبها لما يليق بتاريخها المشرّف.
 
يذكر أن، المناضلة فاطمة البرناوي ولدت في القدس عام 1939 لأب من أصل نيجيري ولأم أردنية فلسطينية، وشارك والدها في ثورة عام 1936، وعادت عائلتها إلى القدس عام 1960 واستقرت في حي الجالية الأفريقية، وما إن بلغت الثامنة عشرة حتى التحقت في صفوف حركة "فتح".

وأمضت فاطمة عشر سنوات في سجون  الاحتلال قبل أن يفرج عنها وإبعادها للخارج في 11-11-1979، ثم عادت إلى قطاع غزة عام 1994، وتولت قيادة الشرطة النسائية، ومنحها الرئيس محمود عباس وسام نجمة الشرف العسكري عام 2005.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة