رجاء عبده
رجاء عبده


في ذكرى ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة رجاء عبده| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 11:38 ص

اليوم هو ذكرى ميلاد الفنانة رجاء عبده التي وُلدت في مثل هذا اليوم عام 1919م، تعتبر رجاء عبده واحدة من صاحبات الأصوات المميزة التي تألقت في فترة الخمسينيات من القرن الماضي وأشاد بصوتها إحساسها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بمجرد سماعه لصوتها.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا، حيث حققت في بداية مشوارها الفني نجاحا ملفتا وذلك بمشاركتها في بطولة فيلم ممنوع الحب الذي قاسمت فيه البطولة مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب عام 1942م، وكانت قبله مرشحة لفيلم الوردة البيضاء.

أشتهرت رجاء عبده بأغنية البوطسجية اشتكوا من كتر راسيلي، والتي كتبها أبو السعود الإبياري ولحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وحصلت على دور كبير في فيلم وراء الستار مع تحية كاريوكا عام 1937م، لتنطلق بعد ذلك في الشهرة بشكل أكبر إلى أن اعتزلت السينما في عام 1950 بعد فيلم حبايبي كتير مع كمال الشناوي.

لكنها عادت عام 1977م بدور ثانوي في فيلم كباريه الحياة مع الفنانة مها صبري، لكنها شعرت بأنها لم تعد بنفس المكانة حتى قررت الاعتزال بشكل نهائي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة