صورة موضوعية
صورة موضوعية


بطريرك الكاثوليك يتوجه إلى البحرين للمشاركة في الملتقى العالمي للحوار

مايكل نبيل

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 11:39 ص

يتوجه اليوم، غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، إلى مملكة البحرين، للمشاركة في زيارة قداسة البابا فرنسيس هناك.

وانطلق ملتقى البحرين العالمي للحوار، امس الخميس، بمشاركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف، وعدد من قادة ورموز وممثلي الأديان حول العالم.

ويشارك عدد من القادة والوزراء من العالم في الملتقى الذي يعقد على مدار يومي 3 و4 نوفمبر الجاري برعاية العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تحت عنوان "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني معا".

ووصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس الحكماء المسلمين إلى مملكة البحرين في زيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين تلبية لدعوة العاهل البحريني للمشاركة في ملتقى البحرين.

ويُقام ملتقى البحرين للحوار بتنظيم من مجلس حكماء المسلمين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين، ومركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، ويأتي تنظيم الملتقى في إطار حرص مملكة البحرين وتوجهها الاستراتيجي لمد جسور الحوار بين قادة الأديان والمذاهب ورموز الفكر والثقافة والإعلام، بالتعاون الدائم مع الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية ومجلس حكماء المسلمين، وعدد من المؤسسات الدولية المعنية بالحوار والتعايش الإنساني والتسامح.

ويتضمن برنامج الملتقى عددا من الجلسات التي تتناول تعزيز التعايش

 

اقرأ أيضا

بطريرك الكاثوليك يلتقي وفد جمعية CNEWA ويبحث سبل التعاون المشترك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة