صورة موضوعية
صورة موضوعية


فعاليات مبادرة «ابدأ» لتدريب الشباب على الحرف والصناعات في سوهاج| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 01:21 م

تستمر فعاليات مبادرة ابدأ في محافظة سوهاج، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي وخصوصا دعم الصناعة وزيادة الإنتاج المحلي بما يتيح المزيد من فرص العمل.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا، حيث توفر المبادرة فرص تدريبية حقيقية للشباب على بعض الحرف الصناعية، بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الإنتاج الحربي ومحافظة سوهاج.

وتستهدف المبادرة في محافظة سوهاج تدريب شباب المحافظة المؤهلين والذين يمكن تأهيلهم لسوق العمل من أجل فتح ورش عمل خاصة بهم ومصانع، حيث يتدرب الشباب على أكثر من حرفة في المحافظة، وهي الحرف الأكثر شعبية واستخداما مثل اللحام والخراطة والتبريد والتكييف وصيانة الأجهزة الكهربائية.

وفي إطار هذا التدريب، يكتسب الشباب عدة مهارات، مثل تشكيل المواسير ومهارة اللحام ومهارة الشحن والتفريغ واختبار الأعطال وصيانتها، أصبح الشباب أكثر قدرة على التعرف على الأجهزة المنزلية ويقوموا بالفك والتجميع واختبار الأجزاء واختبار العطل وإصلاحه وتجميعه مرة أخرى.

المبادرة تهدف إلى دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر والقضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب بما يتيح خلق فرص عمل جديدة وتوفر العملة الصعبة في ظل الازمات الاقتصادية العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة