الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك


ماسك يخسر ربع ثروته منذ استحواذه على «تويتر»

وكالات

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 02:16 م

انخفض صافي ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بنحو 9 مليارات دولار منذ استحواذه على شركة «تويتر»، وفقاً لمؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات.

وانخفضت ثروة مؤسس شركة «تسلا» إلى 204 مليارات دولار، أي بحوالي ربع ثروته قبل بداية هذا العام، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يسخر من منتقدي رسوم تويتر بتلك الطريقة

ومع ذلك، لا يزال الملياردير أغنى شخص على هذا الكوكب حتى بعد إبرام صفقة شراء «تويتر» الأسبوع الماضي بسعره المتفق عليه في الأصل البالغ 44 مليار دولار.

وبعد شراء المنصة يوم الخميس، وهي صفقة دفع فيها ماسك شخصيًا حوالي 25 مليار دولار، وقال رئيس شركة «سبيس إكس» في بيان إن عملية الاستحواذ كانت «لمحاولة مساعدة البشرية» وأنه «لم يفعل ذلك لكسب المزيد من المال».

ويُواجه ماسك عددًا من التحديات أثناء توليه إدارة شركة وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تقريره المالي للربع الثاني في يوليو، سجل موقع «تويتر» انخفاضًا صافيًا بنسبة 1 % فى الإيرادات، «يعكس الرياح المعاكسة لصناعة الإعلان المرتبطة بالبيئة الكلية» بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المتعلقة باستحواذ ماسك على الشركة.

وبعد إتمام عملية الاستحواذ، حاول ماسك إجراء العديد من التغييرات على النظام الأساسي، بما في ذلك خطط لفرض 20 دولارًا على المستخدمين للحفاظ على حساباتهم الموثقة (العلامة الزرقاء).

وغرد ماكس قائلاً: «نحن بحاجة إلى دفع القواتير بطريقة ما! لا يمكن أن يعتمد (تويتر) كليًا على المعلنين، ماذا عن 8 دولارات؟».

وفي يوم الاثنين، أكد إيلون، أن العلامة الزرقاء على «تويتر» ستكلف 8 دولارات شهريًا.

وفي غضون ساعات من شراء الشركة يوم الخميس، أقال ماسك الرئيس التنفيذي باراج أغراوال، والمدير المالي نيد سيجال، وفيجايا جادي رئيس السياسة القانونية والثقة والسلامة، والمستشار العام شون إدجيت، كما حل مجلس إدارة «تويتر» وعين نفسه «المدير الوحيد».

ويمكن أن يعزى الانخفاض في صافي ثروة ماسك أيضاً إلى تراجع أسهم شركة «تسلا»، التي انخفضت بنسبة 43 % منذ بداية هذا العام.

كما بلغت ثروت ماسك ذروتها في نوفمبر الماضي عند 340 مليار دولار عندما كانت أسهم «تسلا» في ارتفاع، لكن أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية تراجعت منذ ذلك الحين حيث جاءت أرقام التسليم أقل من التوقعات، واضطر إلى بيع ما يزيد عن 15 مليار دولار من أسهم «تسلا» لتمويل استحواذه على «تويتر».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة