موضوعية
موضوعية


محافظة الإسماعيلية تفوز بالمركز الأول في فئة المشروعات غير الهادفة للربح 

محمد عبادي

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 08:23 م

 

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عن فوز محافظة الإسماعيلية بالمركز الأول لفئة المشروعات الغير هادفة للربح بمشروع (نظام إنذار ذكي بتقنية النانو للسيطرة والكشف المُبكر عن سوسة النخيل الحمراء) للدكتور السيد عويس رئيس قسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة جامعة قناة السويس. 

يأتى ذلك في إطار استعدادات جمهورية مصر العربية لاستضافة مؤتمر تغير المناخ cop27 والمقرر انعقاده في نوفمبر الجاري. 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقِد اليوم للإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية للدورة ال ٢٧ لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بالمبادرة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والسادة المحافظين.

حيث تم الإعلان عن فوز ١٨ مشروع من الفئات الستة التي استهدفتها المبادرة وذلك على مستوى محافظات الجمهورية تمهيدًا لتأهيلهم للمشاركة بمؤتمر تغير المناخ cop27 بما يحقق جذب الاستثمارات اللازمة للتنفيذ.

وخلال المؤتمر قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكريم المشروعات السفيرة عن كل محافظة حيث قام بتكريم مشروع تحويل مياه مصرف المحسمة إلى شرق قناة السويس والذي مثل محافظة الإسماعيلية عن فئة المشروعات الكبيرة. 

وأكد "بشارة" على أن محافظة الإسماعيلية قد شاركت بعدد ٦ مشروعات، ففي مجال المشروعات كبيرة الحجم، مشروع تحويل مياه مصرف المحسمة إلى شرق قناة السويس، وفي مجال المشروعات متوسطة الحجم، مصنع تدوير المخلفات بأبو بلح، وفي مجال المشروعات الصغيرة، ثلاجة كيرو حرارية باستخدام مواد متغيرة الطور لنقل اللقاحات والأمصال، وفي مجال المشروعات الناشئة، تقليل الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الرافعات الشوكية، أما في مجال المشروعات غير الهادفة للربح، نظام إنذار ذكي بتقنية النانو للسيطرة والكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء، وفي مجال مشروعات المرأة، تقييم المياه في البحيرات المرة باستخدام اللافقاريات المائية وتقنيات الاستشعار عن بعد. 

مضيفًا أنه تم اختيار المشروعات المشاركة بالمبادرة بعناية حيث أن المحافظة تحظى بعدد من المشروعات والأفكار المتميزة والتي تسعى لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة ورؤية القيادة السياسية لمصر ٢٠٣٠.

ويذكر أن محافظة الإسماعيلية كانت قد أعلنت عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات إقليم القناة في ١٨ من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا| إصابة ثنائي الإسماعيلي خلال التدريب الصباحي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة