صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طرق أساسية لإبقاء الزهور نضرة أطول فترة ممكنة بالمنزل

سارة شعبان

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 10:20 ص

يمكن للزهور المقطوفة حديثًا أن تضيف لونًا إلى أي غرفة في المنزل، وتمنح الغرف روائح رائعة، لكن إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح فغالبًا ما تموت سريعا.

 

وهنا يمكن الإشارة إلى أن الزهور الطازجة تكون عادة باهظة الثمن، خاصة إذا كنت تشتريها بشكل منتظم، وتشمل العناية المناسبة تغيير الماء بانتظام وقص قاع السيقان قبل وضعها في إناء، بينما يختار الكثيرون وضعها في أي مكان يرغبون فيه.

 

وقد شاركت الخبيرة جايد روبرتسون طرق أساسية لإبقاء الزهور نضرة أطول فترة ممكنة في المنزل، قائلة: «لجعل الأزهار تدوم طوال عمرها، فإنها تحتاج إلى رعاية جيدة، لكن ذلك لا يستغرق كثيرا من الوقت، وذلك باتباع بعض النصائح الأساسية».

 

وأضافت: «من السهل الحفاظ على مظهر أوراق الشجر رائعًا، حيث تحب الزهور المقطوفة عمومًا حفظها في درجة حرارة الغرفة، والتي تتراوح بين 18 درجة مئوية و22 درجة مئوية»، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

وأضافت: «أنهم لا يحبون عناصر التسخين، وهو أمر من المهم أن نتذكره في هذا الوقت من العام عندما يتطلع الناس إلى تشغيل أجهزة التدفئة أو إشعال المواقد، وتشمل مصادر الحرارة الأخرى التي يجب تجنبها عتبات النوافذ المشمسة أو بجوار جهاز ينبعث منه حرارة ، مثل التلفزيون».

 

اقرأ ايضا:بمكون واحد.. طريقة بسيطة للتخلص من رائحة الملابس الرطبة

 

ومضت الخبيرة في حديثها: «بالحفاظ على الأزهار في درجة حرارة ثابتة، ليست شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، فإنها ستنمو وتزهر بمعدلها الطبيعي، وبالتالي يطيل عمرها».

 

وتتضمن النصائح الأخرى لإطالة عمر الأزهار المقطوفة حديثًا قطع ساق كل زهرة بزاوية، حوالي بوصة ونصف فوق القاعدة، وهذا يساعد على زيادة كمية الماء التي يتم امتصاصها في السيقان ، مما يساعدها على البقاء بمظهر أكثر نضارة لفترة أطول.


كما أوصى بائع الزهور بإضافة أغذية الزهور التي تقدمها شركة الزهور في المزهرية قبل ملئها بالكمية المحددة من الماء والتي تختلف حسب نوع الطعام. 

 

تابعت جايد: «إذا بدأت مياهك تبدو غائمة، غيّر الماء وأضف المزيد من أغذية الزهور، وإلا فمن غير المحتمل أن تحصل أزهارك على العناصر الغذائية التي تحتاجها لإبقائها في أفضل حالاتها لأطول فترة ممكنة، والثمار الناضجة، وخاصة الموز، تطلق كميات صغيرة من غاز الإيثيلين والتي يمكن أن تسرع عملية النضج، وبالتالي تجعل الزهور تذبل قبل ذلك بكثير، ومن الأفضل بكثير إبعادهم عن وعاء الفاكهة والاستمتاع بالزهور لفترة أطول قليلاً».

 

أوضح الخبراء: «غير معروف للكثيرين، أنها تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات ، تمنع نمو البكتيريا ، مما يتسبب في جفاف الأزهار مثل الزنبق والذبول، ولا تعمل الحيلة على زهور التوليب فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدة الأزهار مثل الورود أيضًا».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة