صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


آلام العظام الأبرز.. علامات تنذر بالإصابة بسرطان البروستاتا

سارة شعبان

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 11:18 ص

سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، فعادة ما ينمو هذا المرض ببطء، ويقتصر في البداية على غدة البروستاتا، كما قد لا يتسبب في أضرارا جسيمة. ومع ذلك، في حين أن هناك بعض أنواع السرطان قد تنمو ببطء وقد تحتاج إلى حد ضئيل من العلاج أو قد لا تحاجه بالفعل، هناك أنواع أخرى أكثر شدة وعدوانية ويمكن أن تنتشر بسرعة.

 

تشمل علامات وأعراض سرطان البروستاتا ما يلي:

تبول مؤلم

انخفاض القوة في مجرى البول

دم في السائل المنوي

آلام العظام

تورم في الساقين

إعياء

 

اقرأ ايضا: بمكون واحد.. طريقة بسيطة للتخلص من رائحة الملابس الرطبة


يمكن أن تشمل أعراض سرطان البروستاتا  الحاجة إلى التبول بشكل متكرر غالبًا أثناء الليل ، والحاجة إلى الاندفاع إلى المرحاض ، والإجهاد أو قضاء وقت طويل أثناء التبول، ولكن نظرًا لأنه يتطور ببطء ، فقد لا تكون هناك علامات على إصابتك به في المراحل المبكرة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

وفي عام 2008 ، أجريت دراسة لتحديد ما إذا كان الطول مرتبطًا بتطور سرطان البروستاتا، ووجدت الدراسة أن خطر الإصابة بالمرض يزيد بنسبة تتراوح بين ستة و 12 %  لكل أربع بوصات إضافية في الطول، وكان الرجل قصير القامة الذي شارك في البحث أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 19٪ مقارنةً بالرجل الذي يبلغ طوله قدمًا.

 

وتناول البحث ارتفاعات الرجال المصابين بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال غير المصابين به.وبشكل عام ، لم تجد أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا يزداد بشكل ملحوظ مع الطول ، لكنها اكتشفت ارتباطًا أقوى بسرطان البروستاتا عالي الدرجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة