المتهم
المتهم


«نصب أون لاين».. سقوط المتهم بنهب أموال المواطنين عبر السوشيال ميديا

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 12:50 م

 

استدرج نصاب ضحاياه، عبر إعلانات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، في مجال بيع مُستلزمات أجهزة حاسب آلي، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر الإنترنت.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام مجهول بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال الترويج للعديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لبيع مُستلزمات أجهزة حاسب آلي، مما مكنه من استدراج عدد منهم والاستيلاء على مبالغ مالية، من خلال وسائل الدفع الإلكتروني إلا أنهم فوجئوا عقب التحويل بتعرضهم لوقائع نصب.

أسفرت جهود فريق البحث، بإشراف اللواء حسام رشاد مدير مباحث تكنولوجيا المعلومات، عن تحديد مُرتكب تلك الوقائع، وتبين أنه أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، وأنه ارتكاب 12 واقعة نصب بذات الأسلوب.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول وجهاز حاسب آلي «بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامي».

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بقصد النصب على المواطنين وتحقيق مكاسب مالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة