السيدة بثينة حسين
السيدة بثينة حسين


كاميرا "إكسترا نيوز" ترصد ردود فعل المواطنين على الخدمات الصحية بالشرقية

الحاجة بثينة عن مبادرة «100 مليون صحة»: «اتعالجت ومدفعتش مليم»| فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 03:22 م

رصدت كاميرا "إكسترا نيوز" مع الإعلامية نانسي نور تعليقات العديد من المواطنين على المبادرات الرئاسية الخاصة بمجال الصحة خاصة في محافظة الشرقية وأبرزها مبادرة "100 مليون صحة" وذلك داخل المركز الطبي لمنيا القمح.

خلال الجولة التقت نانسي نور بالسيدة "بثينة حسين"، والتي تواجدت داخل المركز للحصول على الخدمة الطبية اللازمة لها لنقل الدم، وقالت السيدة في تصريحاتها: "أنا تم تحويلي على المركز وحصلت على أحسن معاملة أنا كنت عايزة أنقل الدم، وجيت هنا المركز وتلقيت العلاج اللازم والرعاية دون أي تكاليف، أنا مش عارفة أقول إيه، غير الحمد لله".

ودخلت السيدة في حالة من البكاء عقب حصولها على العلاج اللازم، قائلة: "الحمد لله كان نفسي أقوم بالسلامة عشان خاطر ولادي، والحمد لله على اللي الخدمة اللي لاقيتها هنا".

ضمت الجولة التواجد داخل وحدة الحصول على لقاح كورونا والجرعات التنشيطية، حيث أعرب عدد من المواطنين عن حصولهم على الجرعات بشكل آمن وبخدمة جيدة.

وقال أحد المواطنين عقب حصوله على الجرعة التنشيطية من اللقاح: "لو عايز أقول حاجة واحدة هي شكرا يا سيادة الريس على المركز وعلى المبادرات اللي اتعملت".

كما تفقدت كاميرا "اكسترا نيوز" غرفة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

من جانبه، قال أحمد عزيز توفيق مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح في لقائه مع نانسي نور: "المركز الطبي لمنيا القمح بيقدم كل المبادرات الرئاسية التي تدعم صحة المواطن وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية".

وأضاف: "المركز يخدم فئات كثيرة من المواطنين في جميع الوحدات الصحية التابعة له، بخدمة وجودة عالية".

وأكد مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح على إنه تم تطبيق جميع المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطن بشكل متكامل منها مبادرات الكشف المبكر لسرطان الثدي، مبادرات الكشف على ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة وغيرها الكثير.

وختم تصريحاته بأنه بجانب الخدمات التي تقدمها كافة المبادرات الرئاسية والتي يحرص الجميع على تنفيذها، هناك جانب مهم يتم العمل عليه بشكل مستمر وهي انتشار ثقافة الوعي الطبي عند المواطن والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالصحة.

اقرأ أيضا.. خبير: «السوشيال ميديا» غيرت مفهوم التسوق


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة