رئيس حزب الغد
رئيس حزب الغد


موسى مصطفى يطالب بتحويل الديون إلى استثمارات في مشروعات الاقتصاد الأخضر

نسرين العسال

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 03:22 م

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أن الدولة المصرية نجحت في وضع استراتيجية كبيره للتحول للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة حتى عام 2030، مضيفا أن الدولة المصرية تسعى لتنفيذ مقررات مؤتمرات المناخ السابقة.

وأكد على أن مصر ستتقدم خلال المؤتمر بمبادرات محلية وطنية رائدة تمهيدا لتحويلها إلى مبادرات عالمية والحكومة وضعت خريطة مشروعات على مستوى المحافظات المصرية للتحول الى الاقتصاد الأخضر .

وطالب "موسى" بضروة تفعيل آلية مقايضة الدين مع الدول الدائنة بالاستثمار في مصر في المشروعات الخضراء التي ستطرحها الحكومة المصرية، وتنفيذ العمل المناخي هو الرسالة الأهم لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين بشرم الشيخ .

أكد رئيس حزب الغد، على أهمية دور البنوك الوطنية المصرية في تمويل المشروعات الخضراء ودعم الاقتصاد الأخضر وعدم دعم المشروعات الاقتصادية الضارة بالمناخ.

وأردف "موسى" أن الوعى بقضية المناخ هو مسؤولية وزارات التعليم والثقافة والأوقاف والشباب والرياضة وعلى تلك الوزارات أن تضع الخطة لرفع الوعى بكارثة المناخ وأهمية العمل المناخي والتحول إلى الاقتصاد الأخضر والصناعات غير الضارة بالبيئة والتحول الى اقتصاد منخفض الكربون والحفاظ على درجة حرارة الأرض وعدم المساهمة في زيادتها وإدراك خطورة الكارثة المناخية.
 

اقرأ أيضا | رئيس حزب الغد: الاستعدادات المصرية لموتمر المناخ أبهرت العالم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة