وكالة بلومبرج
وكالة بلومبرج


بلومبرج: ضعف الدولار يدفع اليورو والجنيه الإسترليني للارتفاع

شيماء مصطفى

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 04:43 م

قالت وكالة بلومبرج، إن اليورو ارتفع بنسبة 1.04% على الرغم من أنه أنهى تداولات الأسبوع على ما دون مستوى التعادل مع الدولار.

وارتفعت العملة في بداية الأسبوع، متجاوزة مستوى التكافؤ مع الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي مع زيادة التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة.

وأوضحت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن العملة عكست بعض مكاسبها خلال جلسة تداول يوم الخميس مع انخفاض عوائد سندات الخزانة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بعد تحذيرات كريستين لاجارد من احتمالية حدوث ركود اقتصادي.

اقرا ايضا

بلومبرج توضح تأثير صعود مؤشر أسعار المستهلك الأساسي لأعلى مستوى له في 40 عامًا

من ناحية أخرى، ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 2.76% حيث انتعشت معنويات المستثمرين على خلفية خطط رئيس الوزراء الجديد الهادفة إلى طمأنة الأسواق بعد فشل "الموازنة المصغرة" التي عرضتها الحكومة السابقة برئاسة ليز تروس.

ويذكر أن، رئيس الوزراء البريطاني الجديد قرر تأجيل تنفيذ الاستراتيجية الاقتصادية والمقرر البدء بها في 31 أكتوبر حتى 17 نوفمبر.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الياباني خلال الأسبوع، مع اقترابه من دون مستوى الـ 150 مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع، على الرغم من التدخل السابق للحكومة في سوق العملات الأجنبية لدعم العملة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة