الكاتب الصحفى الكبير الراحل مصطفى أمين
الكاتب الصحفى الكبير الراحل مصطفى أمين


عيد الحب .. تعرف على أغرب الهديا التي أثارت إعجاب الجميع

حماده لملوم

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 05:57 م

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم الفالنتين (بالإنجليزية: Valentine's Day)‏هو احتفال يحتفل به كثير من الناس في العالم، حيث يحتفلون بذكرى الفالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم.

حيث ترجع مسألة تخصيص يوم 4 نوفمبر للاحتفال بعيد الحب إلى "فكرة" نشرها مصطفى أمين في عام 1974 في جريدة "أخبار اليوم" التي أنشأها هو وشقيقه علي أمين.

و"فكرة" أمين هي أن يكون يوم الرابع من نوفمبر من كل عام هو يوم للاحتفال بعيد الحب في مصر ولكن الحب بمعناه الواسع الشامل بدءا من حب الله والأسرة والجيران والأصدقاء والناس جميعا، فكتب: "نريد أن نحتفل لأول مرة يوم 4 نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعاً هذا الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعناً والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا.

الهدايا الأغرب في عيد الحب:

فإذا كان شريك حياتك عمليًا ولا يعرف أبدًا ماذا يفعل بالزهور الذابلة، يمكنك التفكير في شراء باقة فواكه بدلاً من ذلك.

فهدايا عيد الحب "الفلانتين" النمطية مثل الحلوى والزهور لم تعد تجدي نفعاً مع العشاق والأحباب إنما لجأ البعض لحلول مبتكرة، بعضها يبدو غريباً، لكن الأغرب أنها أثارت إعجاب الكثيرين.

ومن الممكن أن تكون باقة الفواكه من نوع معين أو أنواع من الفواكه المختلفة وذلك على حسب حب الشريك لأنواع الأطعمة ، يأتي في مقدمتها التفاح الأحمر، محاطاً بمجموعة متنوعة من الأزهار الطازجة الأخرى التي ترتب بعناية وملفوفة بورق ألوانه جذابة.

عيد الحب يحتفل به العشاق حول العالم من خلال تبادلهم الهدايا والرسائل الرومانسية وقضاء الوقت سوياً.

والمصريين فى الشارع بتظهر عليهم مظاهر الاحتفال مسلم او مسيحي بيشتروا الورود و الهدايا باللون الاحمر للناس إلي بيحبوهم فى يوم 14 فبراير و يوم 4 نوفمبر فى كل سنه،وفى 14 فبراير 2006 اتباع ورد بسته ملايين جنيه يعني عشره فى الميه من قيمه بيع الورود.

إستبدال الهدايا :

حيث لجأ البعض إلى استبدال الورود بباقة من الأطعمة المالحة المفضلة للجميع، ولا سيما إن كان المخلل.

وقد ابتكرت أكبرالمطاعم "بوكيه المخلل" كهدية مناسبة للعشاق خلال عيد الحب، إذ توضع قطع متنوعة من المخللات داخل أسياخ خشبية بطريقة منمقة، وحولها حشو زهور اصطناعية وورق مناديل زهرية، ثم تلف بطريقة باقة الورد وتقدم للشريك.

أيضا يمكن تزيين باقة المخلل باستخدام بعض الشبت الطازج أو مربعات الجبن أو الفلفل، على أن يكون هناك مكان يسمح بذلك في السيخ الخشبي.

يمنح البعض عيد الحب لمسة مختلفة بابتكار باقة لذيذة من اللحوم والجبن التي تعرف باسم "باقات تشاركوتيريBox’d charcuterie. ومن المعروف أن charcuterie مصطلح فرنسي لفن تحضير اللحوم المعالجة وتجميعها.

وصمم الطهاة المبدعون باقات مميزة تتكون من أسياخ اللحم بدلا من الزهور ومكعبات الجبن والفواكه والخضروات وغيرها، وكلها ملفوفة مثل بوكيه الورد لكن في الورق، مع بعض الأوراق الخضراء كخلفية منمقة.

وكان هناك بعض المطاعم تقدم باقة من أزهار اللحم البقري المطهي جيدا على أعواد لحم مدسوسة داخل مزهرية محاطة بالورود.

فى حين أن هناك مطاعم أخرى قامت بتقديم الأسياخ المليئة باللحوم الملفوفة والمخللات والزيتون في صندوق، وتكون مغطاة بقليل من كعكات السكر على شكل قلب.

بالنسبة للعشاق الذين يفضلون أن تكون أزهارهم صالحة للأكل، بالتأكيد يسعدهم الحصول على كعكة الورود.

وقد أبتكر أحد محلات الحلوى في أستراليا "جيلاتو ميسينا" Gelato Messina كعكة جيلاتي الورد محدودة الإصدار The Tart Breaker، باستخدام الأزهار المجمدة، احتفالا بعيد الحب.

ماذا قال الفنانون عن عيد الحب:

الفنان الراحل عزت العلايلى:

بيقول ان عيد الحب من أجمل الايام فى حياته وأنه بيتمنى يسود الحب وينتشر بين كل المصريين وأوصى بحب مصر فهى بلد الرقى والفن والحضارة.

اما الفنانة الراحله دلال عبد العزيز:

 قالت أن يوم عيد الحب أحلى شيء فى حياتها وأنها فى كل سنة بتشتري الهدايا .

اما الفنانة ميرفت امين:

 فقالت إنها تشعر بالسعادة طوال السنة بس يوم عيد الحب اجمل يوم بالنسبة لها عشان بيفكرها بالافلام الرومانسية اللى مثلتها على شاشة السينما.

اما الفنان احمد قمر:

فيقول انه اجمل يوم علي الاطلاق لما يكون بصحبة زوجته وولده سليم ويقضيان اليوم فى اي مكان طالما مع من يحب ويدعو الجميع الي اظهار المعني الحقيقي للحب فى كل ايام السنه.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة